قضايا فساد وتبديد أموال عمومية وراء متابعة الوزير مبديع في حالة اعتقال

تازة بريس27 أبريل 2023آخر تحديث : الخميس 27 أبريل 2023 - 2:00 مساءً
قضايا فساد وتبديد أموال عمومية وراء متابعة الوزير مبديع في حالة اعتقال

تازة بريس

إيداع البرلماني والوزير السابق محمد مبديع السجن استجابة لملتمس الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، هو ما قرره  قاضي التحقيق في وقت متأخر من ليلة الأربعاء الخميس على خلفية شبهة تورطه في قضايا فساد وتبديد أموال عمومية، بحسب ما جاء في تدوينة للمحامي محمد الغلوسي رئيس “الجمعية المغربية لحماية المال العام” على صفحته في فيسبوك”. وكان الوكيل العام للملك قد أمر صباح الأربعاء بتوقيف مبديع، بناء على شكاية ضده تقدمت بها “الجمعية المغربية لحماية المال العام”، بحصوص شبهات فساد وتبديد أموال عمومية عندما كان رئيسا لجماعة الفقيه بن صالح منذ سنة 1997  حتى اليوم.

وحسب الغلوسي، فقد خضع مبديع و12 مشبها بيهم آخرين للاستنطاق طيلة يوم الأربعاء من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية  قبل إحالتهم على الوكيل العام للملك مساء نفس اليوم. وأضاف الغلوسي أن الوكيل العام للملك قرر، بعد إستنطاق جميع المحالين عليه، إجراء تحقيق في مواجهة المتهمين الثلاثة عشر، “من أجل إختلاس وتبديد اموال عمومية والتزوير والرشوة والغدر واستغلال النفوذ وغيرها والمشاركة في ذلك”، وأحالهم جميعا على قاضي التحقيق ملتمسا منه إيداع ثمانية متهمين السجن ضمنهم محمد مبديع، فيما طالب باتخاذ تدابير المراقبة القضائية في حق خمسة متهمين بإغلاق الحدود في وجههم وسحب جواز سفرهم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق