من غير المقبول أن يدافع مسؤول حكومي عن تدخين الحشيش وشرب الخمر ..

تازة بريس10 أكتوبر 2022آخر تحديث : الإثنين 10 أكتوبر 2022 - 11:46 مساءً
من غير المقبول أن يدافع مسؤول حكومي عن تدخين الحشيش وشرب الخمر ..

 تازة بريس

“من غير المقبول أن يدافع مسؤول حكومي عن التشجيع على تدخين الحشيش وشرب الخمر في مهرجانات في ساحات عمومية، وتبرير ذلك بأن له متابعين”.، هذا ما أورده سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المغربية السابق منتقدا عبد اللطيف وهبي وزير العدل في الحكومة الحالية، عقب تصريحاته الأخيرة بشأن مغني “راب” من دون أن يذكر اسمه. وقال العثماني في تغريدة له على صفحته على “تويتر”: “تلك التصرفات تتضمن المجاهرة بما هو محرم ومنكر شرعا وخلقا وعرفا، وما هو مجرم قانونا”، وعبر الامين العام السابق لحزب العدالة والتنمية عن تحيته “للأصوات الحرة التي استنكرت ذلك”.

وكان وزير العدل الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، قد  قال في تصريحات صحفية لإذاعة محلية أن المغني المعني بالأمر رغم كل شيء، شخص يؤثر في الملايين .. شخص لديه 40 مليون متابع لفنه على الشبكات الاجتماعية”، موضحا أن وزير الثقافة أراد تلبية رغبة الشباب وهو لا يتحمل مسؤولية ما سيقول هذا الفنان”. مضيفا: “لم نعرف ما سيقول مثل ما حدث مع تلك المغنية التي رقصت بلباس قصير في ظل حكم الإسلاميين”، مشيرا بذلك إلى حفل المغنية جينيفر لوبيز في مهرجان موازين عام 2015، وقال:”يبدو أن تلك المغنية قد أعجبتهم آنذاك بينما لم يرق لهم ذلك المغني الآن”. مشيرا الى أنه: “لا يمكن أن نجلب فنانين، ونطلب منهم ما يقولون وما لا يقولون.. لا يمكن أن تحرر عقدا بذلك، لا يمكن أن نمارس الأبوية على الناس ولا تعطوا للناس دروسا حول ما سيسمع أو ما لا يسمع”..لكنه رأى “أن أقوال هذا المغني بشأن المخدرات خطأ وانزلاق”.

يذكر أن مشاركة هذا المغني ضمن فعاليات مهرجان الرباط عاصمة للثقافة الأفريقية، أثارت ما أثارت من غضب وانتقادات لاذعة بسبب ما تضمنته مشاركته مما تم وصفه بأنه “إساءة للمغاربة وللذوق العام”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق