مطالب باعتذار الحكومة عما حصل من سلوك دخيل بحفلات الرباط ..

تازة بريس3 أكتوبر 2022آخر تحديث : الإثنين 3 أكتوبر 2022 - 9:27 مساءً
مطالب باعتذار الحكومة عما حصل من سلوك دخيل بحفلات الرباط ..

تازة بريس

بلغت انزلاقات أخلاق أحد مغنيي حفلات الرباط التي نظمتها وزارة الثقافة مؤخرا، الى رئيس الحكومة المغربية وسط دعوات باعتذارها. فقد طالب برلماني وقيادي حركي(م أ) باعتذار حكومي على ما وقع من سلوكات دخيلة على مجتمعنا المغربي، والتي تعد انحرافا خطيرا غير مسبوق يستهدف ضرب عمق نسقنا القيمي النابع من”تامغرابيت” المبنية على قيم الحياء والاحترام والحشمة وقيم تجسدها عقيدة الثقافة المغربية.

وأكد القيادي هذا أن الحكومة لم تكلف نفسها عناء تقديم اعتذار للشعب المغربي، الذي خدش في حيائه وسط أبنائه وأسره في عقر داره، وهو يتفاجأ بكلام سوقي ونابي منحط من شاب مغرر به لا يعرف القيود في الكلام حسب تعبيره، في إشارة لتصريحات المغني التي دافع فيها عن تعاطي الممنوعات. معتبرا أن “العنف اللفظي وحث الشباب على ممارسات لا نرضاها لأبنائنا” بات ممارسة ممنهجة من خلال مهرجان “البولفار” الذي تدعمه وزارة الثقافة، مؤكدا أن”العنف اللفظي تحول من ساحة السويسي بالرباط الى عنف جسدي داخل فضاء ملعب الراسينغ الجامعي بمدينة الدار البيضاء”. وظهر شباب مدججون بالأسلحة البيضاء والعصي وفي حالات غير عادية مقتدين، ربما بفنان الراب واعترافه الصريح بتناول مواد مخدرة، ليتحول الحفل إلى ساحة حرب: شجارات عنيفة، سرقة، إصابات، تحرش جنسي، وإغماءات، ليتم ايقاف الحفل. وبذلك أصبح هو نفسه ضحية سلوكه المتجسد في عنفه اللفظي الذي تحولالى عنف جسدي ومعنوي. ووجه القيادي الحركي نفسه سؤالا لرئيس الحكومة: “هل ترضيكم هذه الصور عن شبابكم وصورة بلدكم في حفل ترعاه حكومتكم؟وهل ما تسبب فيه فنانكم من ضرر لحشمة المغاربة لم يكن كافيا لمراجعة برامج تنشيط إحدى وزاراتكم؟وهل تعتقدون أن توقيت المهرجانات تزامنا مع الدخول المدرسي هو توقيت موفق في ثقافتكم؟.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق