غميمط: الكرة توجد عند وزارة التعليم لتنزيل مقترح النقابات ووقف الاحتقان

تازة بريس21 فبراير 2023آخر تحديث : الثلاثاء 21 فبراير 2023 - 1:42 مساءً
غميمط: الكرة توجد عند وزارة التعليم لتنزيل مقترح النقابات ووقف الاحتقان

تازة بريس

بلاغ تنسيقية “المفروض عليهم التعاقد”حول تعليق عدم مسك النقط لدى الإدارة خطوة مشروطة بإلغاء قرارات التوقيف عن العمل وتوقيف الأجرة والتنبيهات، ينتظر رد المديريات الإقليمية في وقت لم يصدر ما يفيد من تجاوب للوزارة الوصية صوب المقترح الذي جاء بعد تدخل نقابات. سياق أكد فيه الكاتب العام للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي عبد الله غميمط، أن تراجع الادارة عن التوقيفات لا ينبغي أن يمر عبر المجالس التأديبية، وأن على الوزارة دعوة مصالحها لإلغاء كل القرارات عبر مراسلة الأساتذة والغاء ما لحقهم من توقيف أو تنبيه أو انذار أو توقيف الأجرة.

مؤكدا ايضا  هذه العملية بسيطة يمكن أن تتم خلال 48 ساعة، من خلا كل أكاديمية عبر تكفلها بمراسلة الموجودين داخل مجالها في هذا الشأن، مشيرا الى أن “إلغاء هذه القرارات يجب أن يكون الإشارة الإيجابية الأولى، وأن عقد مجالس تأديبية سيدفع الامور الى تعقيد الوضع”، مضيفا أن الكرة توجد لدى الوزارة وأن المبادرة طرحتها نقابات وإطارات مدنية لنزع فتيل الاحتقان ودفع الملف للحل الجذري الحقيقي بدل بيع الوهم لأسرة التربية والتكوين.

وأبرز الكاتب العام للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، أنه تبين بعد ما حصل أنه لا وجود للإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية داخل النظام الأساسي الجديد، ووأن الجميع يؤكد أن هذا النظام الذي تم التوقيع على مرتكزاته الأساسية في اتفاق 14 يناير الاخير، نظام سيكرس التعاقد والهشاشة، داعيا لضرورة بسط نقاش التعاقد خارج النقاش حول النظام الأساسي وباقي الملفات العالقة. مشددا على أن إلغاء التعاقد يتطلب قرارا سياسيا شجاعا من الدولة ليتم طي هذا الملف بشكل نهائي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق