تازة: بيان فرع نقابة المحامين ودعوة لوقفة احتجاجية بمحكمة الاستئناف

تازة بريس17 نوفمبر 2022آخر تحديث : الخميس 17 نوفمبر 2022 - 9:37 مساءً
تازة: بيان فرع نقابة المحامين ودعوة لوقفة احتجاجية بمحكمة الاستئناف

تازة بريس

خدمات المحاكم المغربية وسيرها لا يزالان على ايقاع ارتباك معبر بسبب اضراب المحامين عن العمل دخل اسبوعه الثاني، فضلا عما هناك من تباين رأي لدى اصحاب البذلة السوداء بعد لقاء جمع يوم الثلاثاء الأخير الحكومة بجمعية هيئات المحامين. بحيث مقابل دعوة هذه الأخيرة إلى تعليق الإضراب، أعلنت جمعيات وهيئات للمحامين بعدد من المدن عن استمرارها في شل المحاكم. ويظهر أن مخرجات الحكومة وجمعية هيئات المحامين لم ترق مساحة كبيرة من المحامين، ذلك أن جمعية المحامين الشباب بعدة مدن اعلنت عن رفضها لحصيلة هذا الاجتماع، معتبرة اياه تراجعا خطيرا لا ينسجم مع ما تجمع عليه أسرة المحامين بالمغرب. وهو الخيار الذي سارت عليه بعض هيئات المحامين وعلى رأسها هيئة الرباط، التي أعلنت عن الاستمرار في التوقف الكلي والشامل عن العمل. من جهتها ايضا عبرت نقابة المحامين بالمغرب عن امتعاضها الشديد من مخرجات اللقاء مع رئيس الحكومة، معتبرة أنها محاولة لإجهاض نضال المحامين، واصفة الاتفاق بغير المشروع ويلتف على المطالب. هكذا صدرت بلاغات وبيانات هنا وهناك عن هذه وتلك من الجمعيات والاطارات المهنية للمحامين بالمغرب، معلنة تبرؤها من مخرجات الاجتماع المذكور، ويسجل أنه من مجموع 17 هيئة على الصعيد الوطني، فإن نقباء هيئات الدار البيضاء والقنيطرة والرباط وسطات وآسفي وتطوان وبني ملال، أعلنوا في بلاغات لهم استمرار المقاطعة الشاملة وشل حركة المحاكم بشكل مفتوح إلى حين تحقيق المطالب المنشودة.

88 - تازة بريس - Tazapress

في ظل هذا الاحتقان الذي لا يزال قائما بين الحكومة وصفوف المحامين، اصدر فرع نقابة المحامين بتازة الخميس يومه 17 نونبر الجاري، بيانا توصلت تازة بريس بنسخة منه، جاء فيه ما يلي: “إن فرع تازة لنقابة المحامين بالمغرب، وانسجاما مع مواقف النقابة المعلن عنها من طرف المكتب التنفيذي بمختلف البلاغات والبيانات الصادرة عنه، منذ بداية الحراك المهني الذي يخوضه المحامون في مواجهة الهجوم الممنهج على مهنة المحاماة والمنتسبين إليها. واستجابة للتوجيهات الصادرة عن المكتب التنفيذي لنقابة المحامين بالمغرب إلى المكاتب المحلية للانخراط في الحراك المهني وتنظيم أشكال احتجاجية على مستوى الدوائر القضائيـة، فإن فرع تازة لنقابة المحامين بالمغرب يعلن للرأي العام المهني المحلي والجهوي والوطني ما يلي: أولا : يحيي عاليا صمود المحامين عبر ربوع الوطن، ومناهضتهم للهجوم الممنهج على مهنة المحاماة والمنتسبين إليها. ثانيا: تثمينه للقرارات الصادرة عن مجالس الهيئات الممانعة بالاستمرار في مقاطعة جلسات المحاكم والصناديق والإجراءات. ثالثا: دعوته مجلس هيئة المحامين بتازة إلى اتخاذ قرار بالتوقف الشامل والكامل عن العمل على مستوى الدائرة القضائية لتازة، على غرار باقي الهيئات المقاطعة. رابعا: إعلانه عن تنظيم وقفة احتجاجية الاثنين 21/11/2022 على الساعة 10صباحا بمحكمة الاستئناف بتازة. خامسا: دعوته جميع المحاميات والمحامين إلى الحضور المكثف والوازن في هاته الوقفة دفاعا عن المصير المشترك وتكريسا لوحدة الصف المهني.

77 - تازة بريس - Tazapress

Capture 32 - تازة بريس - Tazapress

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق