استشهاد 2215 فلسطيني منذ بداية معركة طوفان الأقصى ضد اسرائيل ..

تازة بريس14 أكتوبر 2023آخر تحديث : السبت 14 أكتوبر 2023 - 7:52 مساءً
استشهاد 2215 فلسطيني منذ بداية معركة طوفان الأقصى ضد اسرائيل ..

تازة بريس

استشهاد 2215 فلسطيني منهم 724 طفلا و458 سيدة مع إصابة 8714 آخرين بجراح مختلفة منهم 2450 طفلا و1536 سيدة، هو ما أعلنت عنه وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم السبت 14 اكتوبر الجاري منذ بداية العدوان الإسرائيلي عقب عملية طوفان الأقصى. حيث قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية، إن المقاومة بدأت كتابة التاريخ بعملية “طوفان الأقصى” التي شكلت “بداية زوال الاحتلال عن أرضنا وقدسنا، ونقف اليوم أمام تداعيات الهزيمة الاستراتيجية للعدو في السابع من أكتوبر المجيد”. مضيفا أن “العدو لم يستطع جيشه الجبان مواجهة رجالنا الشجعان فلجأ إلى ارتكاب المجازر، ويعتقد أن مجازره ستمحو عار الذل والانكسار بعد ضربة حماس الاستراتيجية، وسنستأنف استراتيجية التحرير والعودة رغم ما يقوم به العدو بدعم من الولايات المتحدة”.

وحول دعوات إسرائيل لتهجير سكان غزة غلى سيناء، قال إسماعيل هنية إن أهل غزة متجذرون في أرضهم، متمسكون بوطنهم، ولن يخرجوا من أرضهم ولن يهاجروا. قائلا: “أقول للعدو إن الضربة الاستراتيجية التي لحقت بكم تشير إلى أن تحريرنا وعودتنا قريبة المنال، فلا هجرة من الضفة ولا من غزة، وأقول لا هجرة من غزة إلى مصر، وأحيي الأشقاء في مصر وأقول لهم إن قرارنا أن نبقى في أرضنا، وإن قراركم هو قرارنا”. وبخصوص اتهام رجال المقاومة باستهداف المدنيين والأطفال، قال إن“حماس لا تستهدف المدنيين الكبار ولا الصغار ولا يمكن أن ترتجف بندقيتها أمام الرواية الإعلامية الإسرائيلية المضللة”. وتجاه الجماهير الداعمة لغزة في معركتها ضد الاحتلال الاسرائيلي قال: “كلمة شكر لهذه الجماهير التي وقفت بالعواصم العربية والعالمية.. أدعوها للاستمرار.. سنواصل كفاحنا حتى تكون لنا دولة ويتحرر أسرانا ومقدساتنا ويعود مهجّرونا”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق