تازة: المحامون يشلون محاكم المدينة والوضع مرشح للاستمرار الى حين..

تازة بريس14 نوفمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 14 نوفمبر 2022 - 8:42 مساءً
تازة: المحامون يشلون محاكم المدينة والوضع مرشح للاستمرار الى حين..

تازة بريس

شلل تام ضرب محاكم المملكة اليوم الاثنين 14 نونبر الجاري، بعد تصعيد للمحامين في اسبوعه الثاني ضد الاجراءات الضريبية التي شملتهم والتي طرحتها الحكومة بشكل انفرادي ضمن قانون مالية 2023، ويظهر أن الوضع الذي يعرف احتقانا كبيرا مرشح للاستمرار اكثر إلى غاية إيجاد حل نهائي توافقي يخص ما هناك من نقاط خلافية بين وزارة العدل والجمعيات والاطارات المهنية المحامين. وغير خاف ما يسجل من اضطراب ومس بحق “الولوج للعدالة”، بسبب الإضراب المفتوح الذي تخوضه فئة المحامين وطنيا، والتي تقول أن الأمر لا يعنيها محملة الحكومة مسؤولية ما هناك من احتقان وتعثر للخدمات .

عبد اللطيف جنياح المحامي بهيئة تازة وعضو المكتب الوطني لنقابة المحامين بالمغرب، صرح لجريدة تازة بريس أن محاكم المدينة فارغة مع ايقاع شلل تام، وأن الأمر له تأثيرات عديدة منها عدم استطاعة القضاة مباشرة التحقيق واصدار الاحكام في عدد من الملفات والقضايا ومن ثمة مصالح كثيرة للمواطنين معطلة ناهيك عما اصاب صناديق المحاكم من ضرر كبير في مداخيلها، مضيفا أن ملفات الناس تتعرض للضياع علما أن المواطن له حق الحصول على الحكم في آجال معقولة طبقا للفصل 120 من الدستور، مشيرا إلى أن تعنت الوزارة والشروط المالية الضريبية المجحفة هي سبب ما يجري الآن. موضحا أن الإضراب مفتوح إلى حين بلوغ صيغة من شأنها سحب المقتضيات الضريبية الجديدة، مضيفا أن استجابة المحاميات والمحامين كبيرة وغير مسبوقة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق