نادي المسرح والسينما بتازة يحتفي بالمنجز الرياضي وسيرة الفنان”قريفلة”

تازة بريس15 فبراير 2023آخر تحديث : الأربعاء 15 فبراير 2023 - 12:31 صباحًا
نادي المسرح والسينما بتازة يحتفي بالمنجز الرياضي وسيرة الفنان”قريفلة”

تازة بريس

 بلقاء عطر لمته قاعة 20 غشت التابعة لبلدية المدينة مساء يومه الأحد 12 فبراير الجاري، افتتح نادي المسرح والسينما بتازة أنشطته وموسمه الثقافي الابداعي الحالي، كان عنوان هذه المناسبة الاحتفاء بإنجازات الفريق الوطني لكرة القدم في مونديال قطر 2022، من خلال توقيع ديوان اشعري جماعي عنونه النادي ب”أصداء الأسود” وهو إيحاء جميل بالمنجز الباهر للمنتخب الوطني لكرة القدم، بينما الفقرة الثانية من برنامج هذا الاحتفاء فقد شملت توقيع أول ترجمة إلى اللغة الإنجليزية لكتاب”طائر الوروار” تحت عنوان “أحمد قريفلة الطائر القزحي” IRIDESCENT BIRD  AHMED QRIFLA THE الفنان العصامي الفطري التازي متعه الله بالصحة والعافية، وقد خاض تجربة ترجمة هذا العمل السير ذاتي المترجم الشاب علاء عسلي.

الاحتفاء كان من تقديم وتأطير الأستاذ د. عدادي مدني رئيس النادي، وقد وضع اللقاء في ظرفيته الخاصة وطنيا ومحليا،معرفا بالمساهمين من الباحثين والشعراء وبطبيعة مداخلاتهم أمام الحاضرين، بينما قدم كل من الروائي عمر الصديقي والأستاذ عبد الرفيع هندي ملامح من المنجز الرياضي وكذا إحاطة شاملة بالعمل المترجم، كما انتشى الحاضرون بباقات شعرية عمودية ومرسلة من طرف بعض الشعراء الذين أتحفوا الحضور بقصائدهم حول المنجز إياه. من جهته أبرز المترجم الشاب علاء عسلي بعض دوافع ترجمته لسيرة أحمد قريفلة الذاتية، موضحا طبيعة المغامرة والصعوبات التي واجهته وأفق تغلبه عليها، بقصد تقديم الكتاب أنيقا جذابا لا يقل روعة عن أصله العربي المترجم وهذه المرة بلغة شيكسبير. واختتم اللقاء بتوقيع العملين معا عبر حفلة شاي جمعت الحاضرين على معاني الوفاء والتلاحم والحب والجمال.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق