موسم الخطوبة بمنتجع وأعالي املشيل في دورة 2022..

تازة بريس23 سبتمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 23 سبتمبر 2022 - 12:03 مساءً
موسم الخطوبة بمنتجع وأعالي املشيل في دورة 2022..

تازة بريس

موسم الخطوبة ومهرجان موسيقى الأعالي بمنتجع وأعالي إملشيل في دورة جديدة انطلقت فعالياتها أمس الخميس، تظاهرة ثقافية تنظم تحت شعار“التراث غير المادي رافعة للتنمية المحلية”، وتروم  تعزيز التراث الثقافي غير المادي لهذه المنطقة من المغرب الجبلي، وحمايته واستدامته وتكريس التقاليد الاجتماعية المتجذرة بالمنطقة. وتسهدف الجهات المنظمة لهذه الدورة التي تستمر الى غاية  24 شتنبر الجاري، إبراز التراث الموسيقي الوطني وتمكين ضيوفها وزوارها من الاستمتاع بالفن التقليدي بغية جعله رافعة سياحية بالمنطقة. فقرات موسم الخطوبة ومهرجان موسيقى الأعالي هذا، ينظم تحت إشراف وزارة الثقافة وبتنسيق مع عمالة إقليم ميدلت، ويتوزع برنامج التظاهرة على أمسيات فنية تنشطها مجموعات شعبية فلكلورية ومعرض للمنتوجات المجالية والصناعة التقليدية، وكذا ورشات وحملات للتوعية حول العديد من القضايا الاجتماعية.

جدير بالاشارة الى أن موسم املشيل هذا توقف لمدة سنتين، وأن دورة 2022 تتميز بإقامة حفل زفاف جماعي تقليدي لأزواج منحدرين من قبائل عن المنطقة، وهو ما سينظم في مكان قرب ضريح سيدي احمد المغني بالجماعة الترابية بوزمو. ويروم موسم الخطوبة ومهرجان موسيقى الأعالي بإملشيل في دورته الحالية، دعم قطاع السياحة والمساهمة في التنمية الاقتصادية بالجماعات الترابية للمنطقة، من خلال الحفاظ على الأصالة والقيم الإنسانية والاجتماعية والثقافية للساكنة الجبلية بالمنطقة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق