في أفق نظام أساسي لتأطير مهنة أعوان السلطة من مقدمين وشيوخ..

تازة بريس29 نوفمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 4:41 مساءً
في أفق نظام أساسي لتأطير مهنة أعوان السلطة من مقدمين وشيوخ..

تازة بريس

 في سؤال كتابي موجه لوزير الداخلية، نوه فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب بالمجهودات الكبيرة والمهام المتنوعة التي يقوم بها أعوان السلطة على مستويات متعددة. مطالبا الحكومة بإصدار إطار قانوني في صيغة نظام أساسي،لتأطير مهنة أعوان السلطة من مقدمين وشيوخ وعريفات. ومتوقفا على مجهودات وزارة الداخلية لتحسين الأوضاع الاجتماعية والمادية والمهنية لهذه الفئة من الموظفين العموميين، “الذين أبانوا عن تفانيهم في عددٍ من المحطات الوطنية كما حدث في مواجهة الجائحة وفترة الانتخابات وحملة التلقيح وغيرها”. مسجلا بإيجاب “التحاق عدد مهم من الخريجين حاملي الشواهد العليا بهذه المهنة ذات المسؤوليات الجسيمة”، مطالبا “بالارتقاء بالأوضاع المهنية والإدارية لأعوان السلطة بجميع أصنافهم”.

كما تساءل فريق “الكتاب” البرلماني هذا، عن “مآل التزام الحكومة بإخراج إطارٍ قانوني لهذه الفئة من الموظفين في شكلِ نظام أساسي، بما يُسهم في تأطير المهنة، ويُوضح أسلاكها ومسارات الترقية فيها، والتحفيزات المرتبطة بها، وغير ذلك من المقتضيات التي تجعل من هذه الوظيفة العمومية وظيفةً ضامنةً للاستقرار الاجتماعي وجاذبة للكفاءات؟”. وكان وزير الداخلية قد أعلن، في ماي الماضي، أن وزارته تستعد لإخراج إطار عمل خاص ومناسب بأعوان السلطة في القريب العاجل، مضيفا أن هذا الإطار سيحمي هذه الفئة ويوفر لهم الشروط الأساسية حتى يقوموا بمهامهم على أحسن وجه.

 

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق