تازة :حملة للتبرع بالدم بمقر جمعية النور لرعاية الطفل والمرأة ترسيخا للفعل الخيري وللتآزر الانساني..

تازة بريس21 مارس 2023آخر تحديث : الثلاثاء 21 مارس 2023 - 11:32 مساءً
تازة :حملة للتبرع بالدم بمقر جمعية النور لرعاية الطفل والمرأة ترسيخا للفعل الخيري وللتآزر الانساني..

تازة بريس

غير خاف ما للدم من أهمية أساسية لتدبير وضعيات تستلزم علاجات ذات طبيعة استعجالية، من قبيل اصابات نزيفية وفقر دم ونخاع عظمي ونقص مناعي فضلا عن وضعيات ضحايا حوادث السير والعمليات الجراحية وغيرها. وعليه، لضمان توفير هذه المادة الحيوية وإتاحتها وجعها رهن اشارة كل محتاج اليها في مثل هذه الحالات، يتم تنظيم حملات للتبرع بها طوعاً من طرف متبرعين دون مقابل عملا بقوله تعالى:”ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا” سورة المائدة الآية 32.  في هذا الاطار تكريسا منها لِما ينبغي من قيم تضامن وتآزر وعطاء اجتماعي انساني، وتحت اشراف المركز الاستشفائي ابن باجة وبنك الدم بتازة، وبتنسيق مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة وجمعية الحياة للمتبرعين بالدم، نظمت واستضافت جمعية النور لرعاية الطفل والمرأة بمقرها بتازة حملة للتبرع بالدم يومه الثلاثاء 21 مارس الجاري، من اجل توفير هذه المادة الحيوية وتجاوز النقص الحاصل فيها وكذا نشرا وترسيخا منها الفعل الخيري النبيل ولروح التكافل فضلا الوعي محليا بثقافة التبرع بالدم من حين لآخر كسلوك تضامني.

يذكر أن جمعية النور لرعاية الطفل والمرأة بتازة والتي تأسست قبل حوالي العقدين من الزمن، هي من مكونات المجتمع المدني النشيطة محليا على أكثر من صعيد، خاصة ما يتعلق بجوانب وتدخلات وخدمات ذات طبيعة اجتماعية وصحية وانسانية وتحفيزية التي تقتضي نوعا من المصاحبة النفسية ضمن وضعيات صعبة. ولعل مساحة مهمة من المستفيدين من خدمات هذه المؤسسة هم اطفال متمدرسين ونساء منحدرين من أحياء شعبية حيث الهشاشة، علما انها تستوعب مائة وثمانين مستفيد(ة) من الأطفال واليافعين من مستوى السنة الثالثة ابتدائي حتى الثانية باكالوريا. كل هؤلاء يستفيدون من دروس دعم وتقوية في عدد من المواد الدراسية من قبيل اللغات (فرنسية، انجليزية) والمواد العلمية، داخل فضاء من طابقين بتسعة قاعات للدروس مع قاعة للاعلاميات ومكتبة، الى جانب فضاء رياضي تحت أرضي خاص بالأنشطة الموازية. وتعد عمالة اقليم تازة شريكا رئيسيا لجمعية النور لرعاية الطفل والمرأة،  عن طريق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية- هذا فضلا عن مؤسسة التعاون الوطني والجماعة الحضرية لتازة وبعض المحسنين الذاتيين. جدير بالاشارة الى أن من ثمار هذه الجمعية على المستوى التربوي والتعليمي كونها كانت وراء تخرج 9 افواج منها منذ تاريخ تأسيسها، ومن هؤلاء المتخرجين الذين استفادوا من خدماتها من انهى دراسته الجامعية والتحق بسلك الوظيفة العمومية (تعليم، صحة، أمن)، ومنهم من يتابع الدراسات العليا في سلك الماستر والدكتوراه. كل هذا وذاك يجعل من هذا الفعل الجمعوي الاجتماعي الانساني الخيري ممثلا في جمعية النور بتازة، نموذجا متميزا بخدمات ذات أثر على ارض الواقع من حيث محاربة الهشاشة ودعم الفئات التي تنتمي لأوساط اجتماعية صعبة.

11 1 - تازة بريس - Tazapress

33 1 - تازة بريس - Tazapress

2 4 - تازة بريس - Tazapress

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق