طوطو يسب الذات الالهية في قلب المحكمة ويهدد الصحافيين بالتصفية..

تازة بريس17 نوفمبر 2022آخر تحديث : الخميس 17 نوفمبر 2022 - 12:38 صباحًا
طوطو يسب الذات الالهية في قلب المحكمة ويهدد الصحافيين بالتصفية..

تازة بريس

وتستمر تصرفات المغنى الملقب بـ”طوطو” الطائشة وكأنه فوق القانون، فقد استغل جلسة محاكمته الثانية بتهمة “السب والقذف والتهديد” بالمحكمة الابتدائية الزجرية بالبيضاء، للتهجم على من حضر لمتابعة وتغطية مستجدات القضية من صحافيين مع التلفظ بكلمات بذيئة في حقهم وسب الذات الإلهية أمام الجميع بما في ذلك رجال الأمن. حيث نعتهم بعبارات قبيحة مهددا اياهم بالتصفية الجسدية، أمام  شرطة المحكمة. كما واجههم بعبارات نابية من قبيل“والله يا ربكم يصور شي واحد حتى نتابع أي ولد لق..فيكم ”، و”الله يلعن ربكم كاملين انتوما السبب أصلا باش وصلت لهادشي يا ولاد لق”، فيما قام بعض مرافقيه بالتهجم على الصحافيين ومحاولة الاعتداء الجسدي عليهم، وقد وثق عدد من الصحافيين هذا الاعتداء عليهم. وطالبوا من وكيل الملك استقبالهم للاستماع لشكايتهم ومشاهدة فيديوهات مهاجمتهم، إلا أن موظفي الأمن منعوهم من ذلك مطالبين إياهم بالخروج ورفع شكايات، بينما رفض الصحافيون ذلك وفضلوا الاعتصام داخل المحكمة إلى حين الاستماع إليهم.

وعليه، قررت المحكمة تأجيل جلسة محاكمة مغني“طوطو”، إلى غاية 7 دجنبر القادم، عقب جلسة في في قضية السب والقذف والتهديد بالتصفية الجسدية ضد الصحافي محمد التيجيني، بينما تنازل له أربعة فنانين مغاربة عن الشكاوى التي سبق أن رفعوها ضده. وكانت المحكمة الابتدائية الزجرية بعين السبع بمدينة الدار البيضاء، قد قررت يوم الأربعاء 26 أكتوبر المنصرم، متابعة “طوطو” في حالة سراح، مقابل كفالة مالية قدرها 20 ألف درهم، وذلك بعد وضعه لمدة 48 ساعة تحت تدابير الحراسة النظرية. يذكر أن عميد الأغنية المغربية عبد الوهاب الدكالي، والملحن مولاي أحمد العلوي، وعبد الله عصامي، وعبد العاطي أمنا، تنازلوا جميعا عن الشكايات التي قدموها ضد هذا المغني قبل مثوله أمام وكيل الملك بالمحكمة الزجرية بعين السبع بمدينة الدار البيضاء. وكان الفنانون الأربعة قد تقدموا بشكايات اتهموه فيها بـالتشهير والتهديد والسب والقذف والاعتداء على الشرف والاعتبار الشخصي وإفشاء معلومات وأسرار تتعلق بالحياة الخاصة للأشخاص دون إذنهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق