رفض لكلمة ممثل وزير العدل في افتتاح مؤتمر جمعيات هيئات المحامين بالداخلة

تازة بريس24 نوفمبر 2022آخر تحديث : الخميس 24 نوفمبر 2022 - 4:49 مساءً
رفض لكلمة ممثل وزير العدل في افتتاح مؤتمر جمعيات هيئات المحامين بالداخلة

تازة بريس

رفض مطلق من قبل المحامين لكلمة مدير التجهيز بوزارة العدل باسم الوزير عبد اللطيف وهبي الذي يوجد في مهمة خارج ارض الوطن، في مؤتمر جمعية هيئات المحامين بالمغرب الذي ينعقد ابتداء من عشية اليوم الخميس 24 نونبر الجاري بمدينة الداخلة، معتبرين عدم حضور الوزير والقاءه لكلمة الافتتاح انتقاص لهم مهددين بالاحتجاج أثناء إلقاء كلمة ممثله. وتجدر الاشارة الى  أنه لأول مرة يغيب وزير العدل عن محطة بهذا القدر، في الوقت الذي عرفت فيه جميع دورات مؤتمر جمعية هيئات المحامين السابقة حضور وزراء العدل وإلقاء كلمات لهم بالمناسبة. ولعل لهذا الرفض علاقة بما تم سنه من سنه مقتضيات ضريبية مجحفة برسم مشروع قانون المالية لسنة 2023، في حق مهنة الدفاع واصحاب البذلة السوداء.

وينعقد مؤتمر جمعية هيئات المحامين هذا في ظل تحديات تنظيمية ومهنية، فقد أعلن الأستاذ موافق الطاهر نقيب هيئة المحامين بالدار البيضاء مقاطعته للمؤتمر، في الوقت الذي نظم فيه محاموه أمام المحكمة المدنية اعتصاما إنذاريا وفق ما تناولته مصادر صحفية، “تعبيرا عن نبض الجمعية العمومية في استمرار وتصعيد  الأشكال النضالية نحو فرض ممارسة مهنية تليق بالمحاماة من خلال مشاريع القوانين”. معتبرين الوقفة الاحتجاجية رسالة أولى من الجمعية العمومية بالدار البيضاء لرئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب عبد الواحد الانصاري ووزير العدل يوم افتتاح مؤتمر الداخلة، داعين لفتح حوار جدي ومسؤول تراعى من خلاله مهنة المحاماة والمنتسبين إليها في مقاربة تشاركية نحو مشاريع قوانين في خدمة المواطن ورسالةالدفاع معا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق