خطير .. وثيقة تكشف تسويق دلاح به مواد كيماوية محظورة في المغرب

تازة بريس10 أغسطس 2023آخر تحديث : الخميس 10 أغسطس 2023 - 8:08 مساءً
خطير .. وثيقة تكشف تسويق دلاح به مواد كيماوية محظورة في المغرب

تازة بريس

بسبب توفره على مواد كيماوية محظورة بالمغرب، حذر المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية من بيع أحد الأسواق التجارية الكبرى بمدينة أكادير للبطيخ الأحمر. وبحسب مذكرة للمكتب تم توجيهها لهذا السوق، طالب من ادارته وقف بيع منتوج البطيخ الأحمر (الدلاح) بعد أن أثبتت التحاليل المختبرية المنجزة يوم فاتح غشت على عينة من المنتوج توفره على مواد كيماوية محظورة بالمغرب.

ومن بين هذه المكونات النشطة، حسب المذكرة ذاتها، مادتي Flonicamid وTriadimenol الموجودة في البطيخ المأخوذة تحت رقم RS225RR2335 / البطيخGMS / DR6. ، وبحسب المذكرة ذاتها فإن البطيخ موضوع المنع قادم لمنطقة سوس ماسة من منطقة العوامرة بالغرب، حيث طالب مكتب السلامة الصحية للمنتجات الغدائية من إدارة المركب التجاري منع بيعه وتسويقه. ودعت “أونسا” المركب التجاري“مرجان” وقف تسويق هذا البطيخ في انتظار المزيد من التحقيقات، وتزويدها بإمكانية التتبع المتعلقة بهذه الدفعة ومعها الكميات التي توجد في المخزون.

Sans titre 1 - تازة بريس - Tazapress

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق