حماية المستهلك: الزيادات في أسعار المحروقات تنهك قدرة المغاربة الشرائية

تازة بريس5 سبتمبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 5 سبتمبر 2023 - 12:40 صباحًا
حماية المستهلك: الزيادات في أسعار المحروقات تنهك قدرة المغاربة الشرائية

تازة بريس

وضع غير سليم تعرفه سوق المحروقات وارتفاعات متتالية في أسعار الغازوال والبنزين، هو ما استنكرته الجامعة المغربية لحقوق المستهلك في بلاغ لها، مضيفة أن المستهلك المغربي يتعايش مع موجة الارتفاعات المتتالية في أسعار جميع المواد الغذائية والصناعية والخدماتية، وهو الوضع الذي ينهك باستمرار قدرته الشرائية. ومنبهة إلى أن سوق المحروقات بالمغرب، هو السبب الأساسي في جميع الزيادات، وقد عرف في الآونة الأخيرة خمس زيادات متتالية تمت في ظرف شهر غشت 2023، رغم استقرار أسعارها على الصعيد الدولي، مع العلم أن المشتريات النفطية لا تتم يوميا.

وأبرزت الجامعة أن تبعيات ارتفاع أسعار المحروقات غير المبرر، طال حتى خدمات بريد المغرب، ليصل ارتفاع سعر بعث رسالة عادية الى نسبة %9.33 مع زيادة درهمين فيما يخص رسالة مضمونة ذات الوزن الأدنى. وطالب بلاغ الجامعة المغربية لحقوق المستهلك بضرورة احترام ميكانزمات السوق الحر، مدينا ضرب القدرة الشرائية للمستهلك المغربي. داعيا إلى ضمان مبدأ شفافية السوق من خلال احترام حق المستهلك في الاعلام، والتدخل الحازم من لدن السلطات والمؤسسات المعنية من أجل امتثال جميع الفاعلين داخل السوق للقوانين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق