مشاريع تنموية ترابية ترى النور باقليم تازة بمناسبة الذكرى 25 لعيد العرش..

تازة بريس28 يوليو 2024آخر تحديث : الأحد 28 يوليو 2024 - 11:35 مساءً
مشاريع تنموية ترابية ترى النور باقليم تازة بمناسبة الذكرى 25 لعيد العرش..

تازة بريس

جملة مشاريع تنموية رأت اشغالها النور على مستوى مدينة تازة وجماعات ترابية تابعة للإقليم بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لعيد العرش، حيث أشرف عامل الإقليم مصطفى المعزة على تدشين مشروع تأمين تزويد مدينة تازة بالماء الصالح للشرب الشطر الأول، والذي استهدف تحسين سعة التخزين لتحقيق استقلالية التوزيع تصل إلى 24 ساعة، وموازنة توزيع الموارد المائية بين الأحياء المختلفة ومستويات الضغط في المدينة. وهو ما تم تمويله من طرف وزارة الداخلية عبر البرنامج الوطني للماء الصالح للشرب والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بتازة، بتكلفة مالية بلغت حوالي 89 مليون درهم .وبخصوص مشروع تأمين تزويد مدينة تازة بالماء الصالح للشرب الشطر الثاني، عبر تجهيز ثقبين جديدين على مستوى موقع دفالي1 ودفالي2 وأيضا تجهيز أثقاب في جعونة وعين أدملي ومكوسة، فقد رصدت له ميزانية تقدر ب 58 مليون درهم ممول من طرف وزارة الداخلية والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء.

وقدم المدير العام للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بتازة شروحات حول مشروع تحسين مردودية الشبكة والاقتصاد في الماء الصالح للشرب الذي كلف غلافا ماليا يقدر ب 91 مليون درهم ممول من طرف الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بتازة. وقد قدمت بالمناسبة شروحات حول مشاريع مبرمجة واخرى في طريق البرمجة تهم تزويد جماعات ترابية بالماء الصالح للشرب. واطلع عامل الاقليم على برنامج بناء وتهيئة وتوسيع دور الطالبات والطالب برسم سنتي 2023-2024، بسعة 200 سرير، لفائدة مجموعة من المراكز الجماعية بغلاف مالي قدره حوالي 56 مليون درهم. كما قدمت لعامل الأقليم شروحات حول أشغال برنامج بناء وتهيئة وتوسعة مؤسسات للرعاية الاجتماعية، وهو برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، لفائدة حوالي 390  مستفيدة ومستفيد، وهو المشروع الذي تشرف عليه عمالة تازة بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق