جمعية هيئات المحامين ترفض مطلقا مقتضيات مشروع قانون المالية

تازة بريس7 نوفمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 7 نوفمبر 2022 - 11:59 صباحًا
جمعية هيئات المحامين ترفض مطلقا مقتضيات مشروع قانون المالية

تازة بريس

موازاة مع إعلان جمعية هيئات المحامين بالمغرب التوقف عن العمل يومي الثلاثاء والأربعاء، 8 و9 نونبر الجاري، قررت  هيئة المحامين بالدار البيضاء، الاضراب عن العمل ابتداء من 7 نونبر 2022، إلى غاية نهاية الأسبوع، “باستثناء ما تعلق بالطعون والآجال”. وأكدت هيئة المحامين بالدار البيضاء، “تبنيها مخرجات مجلس الجمعية المنعقد في ضيافة هيئة المحامين بالدار البيضاء، أول أمس الجمعة”، و”تمسكها بالأشكال النضالية موضوع البلاغات السابقة”.

يذكر أن جمعية هيئات المحامين بالمغرب، أكدت نهاية الأسبوع الماضي، “رفضها المطلق للمقتضيات الواردة في مشروع قانون المالية لسنة 2023″، إضافة إلى “مقاطعة اجتماع اللجنة المشرفة على امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة المقرر يوم 9 نونبر 2022″، رغم دعوتهم إليه من طرف وزير العدل، عبد اللطيف وهبي. وخاض محامو المغرب طيلة الأسبوع الماضي، إضرابا عن العمل على الصعيد الوطني ووقفات احتجاجية أمام المحاكم لرفض المقتضيات الضريبية الجديدة وكذا مسودة قانون تنظيم مهنة المحاماة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق