تنسيقيات الأساتذة في وقفة احتجاجية بالرباط لحل ملف الموقوفين ..

تازة بريس3 مارس 2024آخر تحديث : الأحد 3 مارس 2024 - 5:02 مساءً
تنسيقيات الأساتذة في وقفة احتجاجية بالرباط لحل ملف الموقوفين ..

تازة بريس

من خلال وقفة لها أمام مبنى البرلمان اليوم الأحد 3 مارس الجاري جددت تنسيقيات الأساتذةاحتجاجاتها بالعاصمة الرباط، مطالبة بإرجاع كل الأساتذة الموقوفين دون قيد أو شرط، مع الاستجابة لمطالب مختلف الفئات. حيث حضر الأساتذة من مختلف جهات البلاد استجابة لدعوات التنسيقيات، للتعبير عن تضامنهم مع زملائهم الموقوفين، وللتأكيد على مواصلتهم التشبث بمطالبهم العامة والفئوية. واستنكر المحتجون ما اعتبروه قرارات تعسفية وظالمة في حق المئات من الأساتذة، بسبب الاحتجاج والإضراب المشروعين، منددين بكل أشكال التضييق الممارسة على هيئة التدريس وأطر الدعم من أجل ثنيهم عن النضال لتحقيق مطالبهم. وقال الأساتذة إن العودة للأقسام لم تكن خوفا، وإنما لترتيب الأوراق، ملوحين بتصعيد جديد في حال استمرار الحكومة ووزارة التربية الوطنية في صم آذانها وعدم الوفاء بالتزاماتها والاستجابة للمطالب.

ورفع الأساتذة المحتجون لافتات تطالب بتسوية مطالب الفئات التعليمية، وتستعرض بعضا من هذه المطالب، إلى جانب الصدح بشعارات تنتقد الحكومة والوزارة الوصية، مطالبين بانكباب الوزارة على الملفات المعروضة عليها ومعالجتها معالجة فعالة. ويطالب الأساتذة إلى جانب هيئات نقابية وسياسية وحقوقية بإرجاع كل الموقوفين، ووضع حد لحالة الاحتقان التي يشهدها القطاع منذ أشهر، من أجل بث الروح الإيجابية، وحشد كل مكونات المنظومة التعليمية للمساهمة في الإصلاح، خاصة وأن التلاميذ أول المتضررين من توقيف أساتذتهم. وقفة اليوم أمام البرلمان، جاءت تتويجا لأسبوع نضالي سطره التنسيق الوطني للتعليم الذي يضم 22 تنسيقية فئوية، حيث شهدت أيام الأسبوع رفع الشارة الحمراء ووقفات احتجاجية جزئية، حيث اختار الأساتذة خوض احتجاجاتهم خارج أوقات العمل.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق