تسيير جماعة البرارحة موضوع شكاية مستشار إلى عامل إقليم تازة ..

تازة بريس24 أغسطس 2024آخر تحديث : السبت 24 أغسطس 2024 - 4:28 مساءً
تسيير جماعة البرارحة موضوع شكاية مستشار إلى عامل إقليم تازة ..

تازة بريس

تسيير جماعة البرارحة التابعة للنفوذ الترابي لإقليم تازة، موضوع شكاية تقدم بها مستشار بنفس الجماعة إلى عامل إقليم تازة، يطالب فيها بفتح تحقيق مع رئيس الجماعة حول أسباب تهميش لجنة المرافق العمومية والخدمات بالمجلس، متهما نوفل شباط نجل عمدة فاس الأسبق والأمين العام السابق لحزب الاستقلال حميد شباط، بالتسيير العشوائي وعدم الانضباط للقوانين واتخاذه لقرارات أحادية بشكل يتجاوز كل المقومات القانونية والتنظيمية في تسيير الشأن المحلي بالجماعة. كما اتهم المستشار (ح ط)، رئيس الجماعة بتهميش اللجان الدائمة وعدم الرجوع إليها باعتبارها ركائز واجهزة اساسية لتدبير العمل الجماعي ومؤازرة الرئيس والمكتب المسير على أداء مهامه، كما تنص على ذلك المادة 25 و28 من القانون 14.113 ، على حد تعبير نص الشكاية.

وأكد المستشار في نص شكايته، أن رئيس الجماعة لم يقم منذ تاريخ تكوين اللجان باستشارتها، وعرض النقط المدرجة في جدول أعمال التي تدخل في اختصاصاتها وتقديم الاقتراحات وكذا إعداد التقارير . مشددا في شكايته على أن عدم استشارة رئيس الجماعة نتج عنه سوء التنظيم والتنسيق وتتبع تقديم الخدمات للساكنة في بعض المجالات الحيوية، كالنقل المدرسي وسيارة الإسعاف والماء الشروب والحملات التحسيسية لمحارية الحرائق الغابوية وفك العزلة..، مسجلا غياب مبدأ المساواة بين المواطنين فيما يتعلق بالاستفاذة من خدمات سيارة الإسعاف هو ما ينتج عنه وفيات عديدة، في الوقت الذي يتم استغلالها من طرف نواب الرئيس في قضاء أغراض شخصية لا علاقة لها بمصالح المواطنين طيلة أيام الأسبوع بمدينة فاس، على حساب ميزانية الجماعة. ومسجلا ايضا استغلال البنزين بشكل مفرط، ودون مراقبة في حافلات النقل المدرسي وآليات الجماعة من جرافة وشاحنات. ملتمسا من عامل إقليم تازة “التدخل لحث الرئيس على تصحيح أخطاءه القانونية والتنظمية والإمتثال للقوانين والإحترام الكامل للإختصاصات الموكولة للمجلس”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق