تازة : مؤتمر اقليمي أول لحزب الحركة الشعبية على ايقاع رهانات وتطلعات ..

تازة بريس6 مارس 2023آخر تحديث : الإثنين 6 مارس 2023 - 6:55 مساءً
تازة : مؤتمر اقليمي أول لحزب الحركة الشعبية على ايقاع رهانات وتطلعات ..

تازة بريس

ضمن ورش تجديد هياكله وآلياته التنظيمية محليا، عقد حزب الحركة الشعبية يوم الأحدالأخير 5  مارس الجاري، مؤتمره الاقليمي الأول بتازة تحت شعار“الوفاء لمؤسسات الحزب، ورهان المناصفة”. وقد توزعت أشغال هذا الموعد على جملة مكونات وفقرات، بحضور قيادات حزبية منها المنسق الإقليمي وعضو المكتب السياسي حميد كوسكوس، فضلا عن نواب برلمانيين ورؤساء جماعات ترابية وأعضاء امانات محلية ومنظمات موازية وقاعدة منخرطين. وفي كلمة توجيهية افتتاحية بهذه المناسبة أكد منسق الحزب الإقليمي بتازة، أن المؤتمر في موعده الأول يمثل محطة تنظيمية”فاصلة” في تاريخ الحزب الذي يتوخى تأهيل مشروع مجتمعي، ليس فقط على مستوى الخطاب وإنما أيضا على صعيد الممارسة. مضيفا أن هذه المحطة تؤطرها رهانات أساسية أبرزها انتخاب قيادة الحزب ووضع هيكلة جديدة، مع تدشين خطاب سياسي متجدد يتماشى وما تشهده البلاد من تحولات على اكثر من مستوى، خطاب فرضه موقع الحزب وتموقعه الجديد كمكون أساسي في المعارضة، فضلا عن تأسيس أرضية تنظيمية وقانونية منفتحة وفاتحة المجال للأجيال الجديدة.

يذكر أن من الفقرات والترتيبات التي أثثت برنامج المؤتمر الإقليمي الأول لحزب الحركة الشعبية بتازة، انتخاب الكاتب الإقليمي حيث تم تجديد الثقة من قبل المؤتمرين في محمد بورضاية ككاتب اقليمي لولاية جديدة، مع التصويت على لائحته التي ضمت 17 عضوا بالمكتب الإقليمي. وقد أكد هذا الأخير في كلمة له بالمناسبة، أن هذا المؤتمر الإقليمي يعد فرصة لملامسة جملة قضايا ذات طبيعة تنظيمية، داعيا لأهمية نهج ما ينبغي من عمل تشاركي وسبل تعاون مع مختلف الفاعلين المحليين بهدف الاستمرار فيما دشنه الحزب من أنشطة تأطير وتكوين. معتبرا أن من جملة ما ترومه دينامية الحزب في فترته الراهنة، تعميق أواصر تواصل حزبي مؤسساتي والتنسيق بين كل المكونات ، مؤكدا على أهمية البناء التنظيمي من خلال هذه المحطات. كما تضمن برنامج المؤتمر الاقليمي الأول لحزب السنبلة بتازة، مناقشة التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما، مع كلمتين بالمناسبة لكل من النائبة البرلمانية فدوى محسن الحياني ورئيسة منظمة النساء الحركيات لتازة، نعيمة حردول. هذا فضلا عن تكريم امحمد لعريبي الكاتب الإقليمي للحزب سابقا، ومعه “الحاجة ربيعة بن عياد” بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق