تازة ضمن مطاف الدوري الدولي للدراجات في نسخته الحادية عشرة بالمغرب

تازة بريس25 مايو 2023آخر تحديث : الخميس 25 مايو 2023 - 1:20 مساءً
تازة ضمن مطاف الدوري الدولي للدراجات في نسخته الحادية عشرة بالمغرب

تازة بريس

الدورة الحادية عشرة من الدوري الدولي لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن في الفترة من 26 إلى 28 ماي الجاري، هو ما تنظمه الجامعة الملكية المغربية للدراجات، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. دوري ربيع هذه السنة الدولي بالمغرب، يشارك فيه عدد من المتسابقين عن منتخبات وفرق قارية عربية وافريقية وأروبية عدة، من قبيل فرنسا وبريطانيا وسلوفاكيا وهولندا والسنغال والجزائر والعراق ومصر وغيرها،  فضلا عن المنتخبات الوطنية المغربية، المنتخب حرف (أ) ومنتخب الأمل ومنتخب الصحراء المغربية، ناهيك عن مشاركة الفريق المغربي القاري سيدي علي أنلوك.

 يذكر أن الدراجين المشاركين في الدورة الحادية عشرة هذه على امتداد ثلاثة ايام، يتنافسون على ثلاثة جوائز رفيعة المستوى عبر ثلاثة محطات من هذا الدوري الدولي. ولعل  المرحلة الأولى من هذا الطواف الدولي، تربط يوم الجمعة 26 ماي الجاري بين مدينتي فاس وتازة عبر راس تبودة ووادي امليل  على مسافة 120,5 كلم، فيما تربط المرحلة الثانية يوم 27 ماي بين مدينتي الحاجب وفاس مرورا بإفران وصفرو على مسافة 115 كلم، اما المرحلة الثالثة والأخيرة فتربط يوم 28 ماي بين مدينتي صفرو ومكناس عبر ايموزار كندر وإفران والحاجب وبوفكران على مسافة122,7 كلم.

الدوري الدولي للدراجات المنظم بالمغرب، يشكل واجهة لتثمين المؤهلات السياحية الهائلة وكذا التنوع والغنى الثقافي الحضاري الذي يزخر به المغرب، ومساحة مجسدة لمغرب الانفتاح والأمن والأمان والسلم وثقافة الحوار والتسامح والتعايش الحضاري. فضلا عن كون هذا الدوري يشكل بالنسبة للمشاركين الأجانب خاصة، فرصة للاطلاع عما توجد عليه البلاد من تنوع مشاهد طبيعية وثقافية وانسانسة وتاريخية فضلا عن مشاريع تنموية ودينامية تعرفها البلاد في عدد من المجالات. كما يشكل هذا الموعد الرياضي الدولي ايضا آلية رافعة لمكانة وموقع رياضة سباق الدراجات في خريطة الأنشطة الرياضية الوطنية، ومناسبة لتنشيط المدن والجماعات والقرى من خلال طواف وأنشطة رياضة الدراجة المغربية. كما بالنسبة لدوري هذا الربيع الدولي بالمغرب الذي يشمل مدينة تازة، التي تعبأت اطاراتها الرياضية من خلال الجمعية الرياضية التازية لسباق الدراجات، من اجل حسن استقبال طواف المغرب الدولي وانجاح محطة تازة، هذه المدينة التي تحفظ ذاكرتها الرياضية تاريخا حافلا بالأسماء والإنجازات التي طبعت وميزت رياضة سباق الدراجات بها منذ فترة الحماية على البلاد والى عهد قريب، وهو ما تعمل الجمعية الرياضية التازية لسباق الدراجات عبر طموحات وتطلعات مكتبها الحالي، على استرجاع بعض وهجه ومكانته ضمن خريطة الرياضة المحلية والجهوية والوطنية.

 

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق