تازة: برنامج احتفالي للمديرية الاقليمية للثقافة بفعاليات شهر التراث 2023

تازة بريس22 أبريل 2023آخر تحديث : السبت 22 أبريل 2023 - 8:09 مساءً
تازة: برنامج احتفالي للمديرية الاقليمية للثقافة بفعاليات شهر التراث 2023

تازة بريس

في إطار الاحتفال بفعاليات شهر التراث 2023، تنظم المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة بتازة، على امتداد الفترة ما بين 18 أبريل الجاري و18 ماي القادم. سلسلة انشطة ثقافية ابداعية فنية ذات بعد تراثي، يأتي هذا وذاك ضمن في إطار الاحتفال بفعاليات شهر التراث لهذه السنة، تنزيلا لتوجيهات وزارة الثقافة الرامية إلى تثمين التراث الوطني والتعريف بذخائر الموروث المغربي. وفي هذا الإطار يزخر إقليميْ تازة وتاونات بعينة هامة جدا من نفائس التراث المغربي بشقيه المادي واللامادي، الذي يختزن في جوهره سمات تفرد هوية المغرب الأصيلة.

بلاغ للمديرية الإقليمية للثقافة- بتازة، أشار الى أن فعاليات هذه التظاهرة تتضمن أنشطة علمية مفتوحة حول التراث المادي واللامادي، عبر مساحة ندوات ومعارض فنية ورشات تربوية تهم أهمية وأفق الحفاظ على الموروث التراثي الوطني. فضلا عن زيارات ميدانية لمواقع ذات طبيعة أثرية تاريخية. ويؤثث ويؤطر مجموع هذه الأنشطة التي تنظمها المديرية الاقليمية للثقافة بتازة على امتداد هذه الفترة، أساتذة باحثون فضلا عن مبدعين ومهتمين وفنانين وأدباء وجمعويين وغيرهم. مع أهمية الاشارة الى أن فعاليات هذه التظاهرة تتوزع على عدد من الفضاءات، بين رواق المعارض بالمديرية الإقليمية للثقافة بتازة وقاعة العروض بنفس الفضاء ومعهما مواقع أثرية، فضلا عن دار الشباب الوحدة وموقع قلعة أمركو بتاونات. وقد ورد في بلاغ المديرية الاقليمية للثقافة بتازة، انها ستعمل على نشر ومواكبة مستجدات هذه التظاهرة من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك و باقي صفحات المؤسسات الشريكة لها، سعيا منها لضمان استفادة أكبر عدد ممكن من المتتبعين والمهتمين بالشأن التراثي إقليميا وجهويا و وطنيا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق