تازة: ايقاف اشخاص متلبسين بصيد حيوان الايل البري بمنتزه تازكة الوطني

تازة بريس24 مايو 2023آخر تحديث : الأربعاء 24 مايو 2023 - 12:01 صباحًا
تازة: ايقاف اشخاص متلبسين بصيد حيوان الايل البري بمنتزه تازكة الوطني

تازة بريس

تمكنت عناصر المياه والغابات لمركز المحافظة وتنمية الموارد الغابوية بمدينة تازة ليلة الأحد 21 ماي الجاري، وبتنسيق ميداني فعال بين عناصر للدرك الملكي بسرية واد إمليل وكذا أعوان السلطة المحلية، من توقيف واعتقال أربعة أشخاص متهمين بممارسة قنص عشوائي  شمل حيوان الأيل البري بالمنتزه الوطني لتازكة بتازة، الموقوفين الذين ينحدرون من مدينة تاهلة، كانت بحوزتهم أسلحة نارية تقليدية وسكاكين متهمين باستعمالها في ذبح هذا الحيوان البري النادر والمحمي بقوانين وطنية ودولية، والذي تم  توطينه بالمنطقة منذ مدة من قِبل مصالح المياه والغابات بتازة حفاظا على نوعه وصنفه من الانقراض.

يذكر أن عمليات التفتيش المنجزة في الموضوع أسفرت عن حجز أسلحة نارية وبيضاء وخراطيش وسيارة من نوع “طويوطا” معتمدة في التنقل.  واتباعًا للمساطر القانونية المعمول بها، فقد تم وضع المشتبه فيهم الأربعة تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري بناء على تعليمات النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بتازة، وذلك لتحديد كافة ظروف وحيثيات النشاط الإجرامي، وكذا امتداداته المحتملة وباقي المتورطين فيه. جدير بالذكر أن القانون المغربي يمنع منعا كليا صيد حيوان الأيل باعتباره من الوحيش البري المهدد بالانقراض، حيث لاتزال أعداد قليلة منه في بعض مناطق المغرب من بينها منتزه تازكة الوطني جنوب اقليم تازة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق