تازة : إدارة الأمن الجهوي وسبل التصدي للجريمة من خلال العمل الاستباقي

تازة بريس20 يوليو 2023آخر تحديث : الخميس 20 يوليو 2023 - 6:20 مساءً
تازة : إدارة الأمن الجهوي وسبل التصدي للجريمة من خلال العمل الاستباقي

تازة بريس

عقدت إدارة الأمن الجهوي بتازة مؤخرا(17 يوليوز الجاري)، لقاء تواصليا مع بعض الفاعلين الاعلاميين الممثلين لمنابر صحفية محليا، ولعل اللقاء هو بادرة وتقليد بقدر كبير من الأهمية لتقاسم ما هناك من قضايا واهتمامات وانشغالات رأي عام محلي، فضلا عما هو معلومة ونقاط تفاعل مشترك. وكان خليل الدغري والي الأمن الجهوي لتازة وتاونات، قد استهل هذا اللقاء بكلمة استحضر فيها جملة معطيات ذات صلة من قبيل مهام مؤسسة الأمن المنوطة ودورها في حماية المواطنين وحفظ طمأنينتهم وأمنهم وممتلكاتهم،  مشيرا الى أن مبادرة إدارة الأمن الجهوي بتازة هذه، توجد ضمن جوهر عمل المؤسسة الأمنية الوطنية وضمن ثقافة انفتاحها على الفعل الاعلامي، مؤكدا كون أن فكرة مد الجسور صوب الاعلام هي  نتاج توجهات مركزية تروم خلق مفهوم وتصور جديد للسلطة واقعيا وموضوعيا، من خلال ما ينبغي من استقبال جيد وانصات بكل شفافية ونزاهة ومسؤولية لجميع مشاكل وانشغالات وهموم المواطنين.

والي الأمن الجهوي لتازة وتاونات اعتبر ايضا في كلمته الافتتاحية التأطيرية لهذا اللقاء، أن مؤسسة الأمن الوطني هي مؤسسة من الشعب وللشعب، مؤسسة منفتحة على الفعل الاعلامي ضمن قيم مصداقية وشفافية ووضوح ونقل للحقيقة، مع رهانها في الارتقاء بالعمل الأمني لِما هو منشود من مستوى رفيع، انسجاما وخدمة لحاجات المواطنين في إطار ضوابط القانون والاحترام المتبادل والمسؤولية. مشيرا الى أن تازة من مدن المملكة التي لا تعرف حالات اجرام مثيرة للقلق من قبيل ما هو منظم، فقط ما يسجل من حالات عادية متفرقة بعيدة عما هو اجرام احترافي، وهي الحالات التي كثيرا ما تكون المخدرات والأقراص المهلوسة وغيرها من أهم مسبباتها. مؤكدا أن أجهزة ومكونات وفرق الأمن الجهوي وتخصصاتها تعمل جاهدة للحد من كل الظواهر الاجرامية، بالتصدي لها وفق ما يجب من سبل وقائية ووعمليات استباقية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق