تازة: أين سائقو الطاكسيات الصغيرة من احترام القانون ورخصة الثقة ..

تازة بريس14 يونيو 2023آخر تحديث : الخميس 15 يونيو 2023 - 11:22 مساءً
تازة: أين سائقو الطاكسيات الصغيرة من احترام القانون ورخصة الثقة ..

تازة بريس

معاناة عدة ومتداخلة ومستمرة ومقلقة للمواطنين بتازة مع سيارة الأجرة الصغيرة، ولعل حجم ما يسجل من تجاوزات لبعض سائقي سيارات الأجرة الصغيرة هذه، تجعل الكثير من الساكنة تقول بأن خدماتها وعدم احترامها للقانون وللالتزامات باتت أكثر سوءا خلال السنوات الأخيرة. تلك التي تجمع بين  الزيادة في الأثمان واستعمال تعابير غير مؤدبة، ورفض نقل ثلاثة زبناء من عائلة واحدة باتجاه مكان معين، لأن العملية غير مربحة في تقديره هذا في ضرب وعدم احترام للقانون المعمول به، فضلا عما يسجل لدى بعض سائقي سيارة الأجرة من رفع صوت الموسيقى وما تحدثه هذه الموسيقى من قلق للزبناء وحتى عند توقف السيارة بالأزقة والأماكن السكنية خاصة اثناء الليل. وهو ما يجعل من بعض سائقي سيارة الأجرة مزعجين بسلوكهم للمواطنين، ويتنافى مع الالتزامات المرتبطة بمهنة ورخصة سياقة سيارة الأجرة الصغيرة (رخصة الثقة).

ولعل من الأمور التي يسجلها المواطنون بتازة حول بعض السائقين قلة عنايتهم بنظافتهم وهندامهم مما يوثر على الخدمات الموجهة للانسان. واذا كان لسائقي سيارة الأجرة نقابات وجمعيات تحميهم وتدافع عنهم، فالمواطن كمستهلك يجد نفسه ضحية بدون اية جهة حامية لحقوقه وللدفاع عن نفسه عند كل تجاوز وانتهاك وظلم واستفزاز صادر عن سائق سيارة الأجرة الصغيرة. ويسجل أن المواطنين بتازة  يعانون من عدة سلوكات صادرة عن بعض السائقين، منها مثلا اختيار السائق اتجاهات معينة دون أخرى بحثا عن الربح المادي وتفاديا للخطوط غير المربحة في نظره، وهو ما يعيق قضاء المواطنين لحاجاتهم وبلوغهم لبعض اماكن العمل وغيرها، ويتعقد الأمر أكثر وهذه مصيبة اخرى، حين يكون المواطن مرفوقا بشخص أو شخصين، لأن السائق يبحث عن مضاعفة ربحه بحمل شخص آخر في طريقه، وليس هناك ثمن واضح محدد أو تسعيرة مقننة الى بعض الوجهات، بل القانون المعمول به هو المزاج لا غير، وهناك عدد من الأحياء المعزولة نسبيا من حيث موقعها عن الوسط الحضري، كثيرا ما يرفض سائقي سيارة الأجرة التوجه اليها لبعدها أو بدعوى أنه سيعود فارغا منها.

هذا فضلا عما يسجل المواطن حول  الحالة الميكانيكية للسيارة وما يخص نظافتها الخ، ومما يلاحظه ويسجله الكثير على بعض سائقي سيارة الأجرة بالمدينةمن حيث السرعة  وعدم احترام قانون السير وكذا التوقف المفاجئ في كل مكان وفي اية لحظة دون تفعيل اضواء الاشارة، وهو ما يكون سببا في عدد من حوادث السير خاصة منها الاصطدام من الخلف, ويتساءل الكثير حول سبب غياب العداد في سيارة الاجرة الصغيرة بتازة بخلاف ما يوجد وما معمول به في كل مدن البلاد،  ظواهر وسلوكات ومعاناة وغيرها مع سيارة الاجرة الصغيرة بتازة، والتي تحتاج لتدخلات االسلطات المحلية والمصالح الأمنية مع نوع من الصرامة المواطنة خدمة للبلاد والعباد.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق