تازة: أين الشرطة الادارية من تتبع أشغال المقاولات واصلاح حُفَر المدينة..

تازة بريس14 مارس 2023آخر تحديث : الثلاثاء 14 مارس 2023 - 4:06 مساءً
تازة: أين الشرطة الادارية من تتبع أشغال المقاولات واصلاح حُفَر المدينة..

تازة بريس

من مشاهد تازة التي باتت مقلقة لراحة الساكنة من  اصحاب سيارات خاصة وسيارات أجرة صغيرة ودراجات.. فضلا عن راجلين، ما توجد عليه أزقة المدينة وشوارعها بمختلف الأحياء تقريبا من حفر أشغال جارية طال أمدها أو تلك التي هي نتيجة اشغال انتهت وخلفت ما خلفت من ثقب وحفر، دون إرجاع وضع الطريق لِما كان عليه قبل حفره، ما ترتبت عنه مناظر مقززة مقلقة هنا وهناك. وتتقاسم ساكنة معظم الأحياء بالمدينة قلقا مشتركا ومعه انتقادات صوب الجماعة الحضرية، بسبب طول أمد بعض الأشغال وما هي عليه من حفر وأتربة مؤثرة على الحالة الميكانيكية للسيارات عند مرورها، ناهيك عما يحدث من تطاير لأتربة وغبار من هذه الحفر وكذا من مياه امطار عند هطولها وبعد توقفها، من خلال ما يحصل بها من برك مائية صغيرة مزعجة للمارة اثر ما يصيبهم من تطاير مياه متسخة بسبب مرور العربات.

مشاهد أمام أعين الجميع هي نتاج أشغال مقاولات، كان عليها تنسيق تدخلاتها مع مصالح الجماعة الحضرية بالمدينة من أجل مباشرتها في وقت واحد عوض ما هناك من تشتت، لاسيما الأشغال المرتبطة بشبكات الماء والكهرباء وقنوات الصرف الصحي والأنترنيت وغيره، وهو ما يطرح سؤال دفاتر التحملات ومدة الأشغال وتاريخ انتهاءها فضلا عما ينبغي من اطلاع للساكنة على الأمر ومن اعلان وعلامات تشوير خاصة مساعدة للمارة لتجنب ما قد يحدث بسبب الاشغال والحفر وعمليات الحفر.

وغير خاف عن الجميع بالمدينة، أن ما خلفته أشغال المقاولات من حفر تعد بالمئات داخل الوسط الحضري، يعد مشكلة حقيقية مقلقة دون اكتراث من المصالح المعنية والمسؤولة والمعنية بالرقابة والمواكبة والتتبع، من أجل حلول عملية عبر عقد اجتماعات وطرح وتناول ما هناك من اختلالات واخلال بالالتزامات، مع أهمية إلزام المقاولات المعنية بالأشغال باتمامها في الوقت المحدد حسب دفتر التحملات ووفق ما هو متفق عليه من معايير، فضلا عن تحريك الشرطة الادارية التابعة للجماعة الحضرية للقيام بمهامها وتتبع ما هناك على أرض الواقع من اضرار وحفر باقية وتهدلات عبر أحياء المدينة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق