بيان لمجلس الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بفاس..

تازة بريس20 سبتمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 - 12:49 صباحًا
بيان لمجلس الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بفاس..

تازة بريس

بدعوة من مكتب الفرع الجهوي، انعقد اجتماع استثنائي لمجلس الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بفاس يومه الاثنين 19 شتنبر 2022 ، وذلك لمناقشة تداعيات قرار المكتب الوطني الأخير القاضي بتأجيل اجتماع اللجنة الإدارية، الذي كان مقررا عقده يوم الأحد 18 شتنبر إلى يوم الأحد 2 أكتوبر 2022 ، وكذا بلاغ مجلس التنسيق الوطني المنعقد يوم السبت 17 شتنبر. وبعد تذكير أعضاء المكتب الجهوي بالسياق الذي انعقد فيه هذا الاجتماع، ناقش أعضاء المجلس بكل مسؤولية حيثيات التأجيل ومبرراته وحالة التذمر السائدة في أوساط الأساتذة الباحثين، بسبب مسلسل التسويف الذي تنهجه الوزارة الوصية في تعاطيها مع ملفنا المطلبي الوطني.

 اجتماع فاس هذا انتهى بصدور بيان لمجلس الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي، جاء فيه أن مجلس الفرع الجهوي بفاس يثمن الدينامية النقابية واليقظة والتعبئة النضالية التي أبان عنها السيدات والسادة الأساتذة محليا وجهويا ووطنيا، وأنه حرصا منه على تحمل المسؤولية النقابية في تدبير المرحلة الحرجة التي يمر منها الملف المطلبي الوطني في شموليته، فإنه يُعلن للرأي العام الجهوي والوطني ما يلي: أولا إدانته الشديدة لمسلسل التماطل الممنهج الذي تتعامل به الوزارة الوصية في تدبير الملف والذي لم ينتج سوى مزيدا من الاحتقان والتذمر والاستياء في الأوساط الجامعية ومؤسسات التكوين. ثانيا إجماع أعضاء مجلس الفرع الجهوي على اعتبار تاريخ 26 شتنبر 2022 آخر َفرصة لتُقدِّم الحكومة والوزارة الوصية على القطاع عرضا يرقى إلى تطلعات الأساتذة الباحثين بعد سنوات طويلة من الحوار والتفاوض والانتظار. ثالثا تأجيل تنفيذ البرنامج النضالي المسطَّر في الجمع العام الجهوي المنعقد بتاريخ 8 يونيو 2022 من أجل دعم موقع المكتب الوطني في الحلقة الأخيرة من التفاوض، مع الحرص على استمرار اليقظة وحالة التعبئة النضالية الشاملة. رابعا تثمينه لموقف ممثلي الفروع المحلية والجهوية ومؤسسات التكوين المعبَّر عنه في مجلس التنسيق الوطني الأخير. مشيرا الى أن اجتماع مجلس الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بفاس، سيظل مفتوحا تحسُّبا لأي طارئ أو مستجد في إطار التعبئة الشاملة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق