بوانو : الغضب المتنامي من الحكومة أمر طبيعي فرضته موجة الغلاء المتزايد

تازة بريس9 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 9 نوفمبر 2022 - 1:20 صباحًا
بوانو : الغضب المتنامي من الحكومة أمر طبيعي فرضته موجة الغلاء المتزايد

تازة بريس

ضمن مشاركته في برنامج “بلا قيود” على قناة “البي بي سي”، قال عبد الله بوانو رئيس المجموعة النيابية لحزب “العدالة والتنمية” إن الحزب ما فتئ ينبه الحكومة إلى الإشكالات الاجتماعية والاقتصادية التي لم توفق في مقاربتها، وإلى ضرورة إعادة توزيع فائض المداخيل الضريبية المتأتية من قطاع الفوسفاط وصناعة السيارات وتحويلات المغاربة بالخارج. مشيرا الى أنه سبق ودعا أيضا إلى فرض ضرائب استثنائية على شركات المحروقات، التي تفيد التقارير الوطنية والدولية على أنها راكمت أرباحا غير أخلاقية في السنتين الأخيرتين، لمواجهة أزمة الغلاء وانعكاساتها على الوضع الاجتماعي. مؤكدا أن حزب “العدالة والتنمية” هو من قرر تحرير سوق المحروقات وللأسف تزامن هذا الإجراء مع إغلاق محطة التكرير لاسامير، كما أن مجلس المنافسة لم يكن مُنَصَّبا في ذلك الوقت، وهو الجهة التي يجب اليوم أن تتحمل مسؤوليتاها وتقوم بأدوارها في هذا الموضوع وتراقب وتزجر مخالفات وخرق شركات المحروقات لمبادئ المنافسة الشريفة، وبالتالي، لا يمكن بتاتا تحميل ابن كيران لوحده المسؤولية في هذا الموضوع .

ولفت عبد الله بوانو رئيس المجموعة النيابية لحزب “العدالة والتنمية”، إلى أن الغضب المتنامي من الحكومة، أمر طبيعي فرضته موجة الغلاء المتزايد وأثرها على معيشة فئات اجتماعية كثيرة، مشيرا أن الاحتجاجات الفئوية من نظير احتجاجات المحامين هي ردة فعل على المقتضيات التي جاء بها مشروع قانون المالية وكذلك قانون تنظيم المهنة. مشددا في ذات اللقاء على أن الأغلبية الحكومية  لها نزوع هيمني وتستغل التفوق العددي لفرضه وتكريسه، لافتا في نفس الوقت أن المجموعة النيابية “للبيجيدي” مصرة على القيام بأدوارها كاملة، فرقابيا قدمت أزيد من 1000سؤال وقدمت 40 طلب عقد لجن.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق