الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تدخل على خط جدل وقضية “الدم الملوث”

تازة بريس20 يوليو 2023آخر تحديث : الخميس 20 يوليو 2023 - 6:56 مساءً
الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تدخل على خط جدل وقضية “الدم الملوث”

تازة بريس

من أجل الاستماع إليه في قضية“الدم الملوث” التي أثارت جدلا واسعا لدى الرأي العام مؤخرا، وجهت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء استدعاء لرئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان عزيز غالي، الذي نشر على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي“فيسبوك” صورة الاستدعاء الذي توصل بها قصد الحضور لمقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية يوم الجمعة 21 يوليوز الجاري. وقد أرفق رئيس الجمعية المغربية لحقوق الانسان صورة استدعاءه، بتعليق قال فيه: ”بعد 15 يوما من وضع شكاية الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بخصوص الدم الملوث، الفرقة الوطنية تتحرك للاستماع الى إفادة الجمعية بخصوص شكايتها، يجب أن يذهب هذا الملف إلى أقصى مداه للوقوف على الحقيق، لأن صحة المغاربة ليست لعبة”.

يذكر أن الجمعية المغربية لحقوق الانسان سبق أن تقدمت بشكاية مفادها أن ثلاثة أكياس دم أخذت من شخص مصاب بداء فقدان المناعة “السيدا”، تم العثور على كيس منها في حين تم نقل كيسين لسيدتين. وكان  غالي قد أوضح في لقاء مع الصحافي حميد المهداوي، أن كيسا من الدم الملوث أعطي لمواطنة في مستشفى 20 غشت بالدار البيضاء، وآخر قدم لسيدة أخرى كانت تعالج بإحدى المصحات الخاصة بنفس المدينة، سنة 2019. وأكد غالي أن التقرير الذي تقدمت به الجمعية للنيابة العامة، يظهر أن وزير الصحة آيت الطالب كان على دراية بالموضوع لكنه أمر بطي الملف. موضحا أن اللجوء للنيابة العامة، هدفه الوصول إلى المرأتين اللتين نقل إليهما الدم الملوث، بسبب المخاطر التي تحدق بأقاربهما، منبها إلى أنه وبعد مرور أربع سنوات على الواقعة، ستكون رقعة الاصابة قد اتسعت.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق