الفدرالية المغربية لناشري الصحف تدعو لوحدة الجسم المهني الوطني ..

تازة بريس31 يوليو 2023آخر تحديث : الإثنين 31 يوليو 2023 - 5:09 مساءً
الفدرالية المغربية لناشري الصحف تدعو لوحدة الجسم المهني الوطني ..

تازة بريس

انعقد بمدينة الدار البيضاء يوم 28 يوليوز 2023، المجلس الوطني للفيدرالية المغربية لناشري الصحف في دورته الأولى، بعد انتخاب أعضائه خلال المؤتمر الوطني العاشر الذي انعقد بالدار البيضاء يوم 14 من نفس الشهر، والذي انتخب مجلس رآسة وأعضاء المكتب التنفيذي داعيا لوحدة الجسم المهني. أشغال الدورة الأولى هذه ترأسها رئيس الفدرالية محتات الرقاص، وقد استعرضت مقررات المؤتمر الوطني وتوصياته، مجددة التأكيد على ضرورة استحضارها والحرص على إنجازها والعمل بها، كما تم تقييم مجريات المؤتمر الأخير.

وقد أكد المجلس الوطني على ضرورة تفعيل الهياكل المركزية والفروع، تقوية للفيدرالية وترسيخا لأسلوب عملها الديمقراطي وتصليبا لقوتها الاقتراحية، مبرزا أهمية وحدة صف الجسم المهني الوطني، داعيا إلى تجاوز التشرذم.  خلال هاته الدورة صادق المجلس على انتداب الرئيس السابق للفيدرالية، نور الدين مفتاح، رئيسا شرفيا لها، كما شكل مجلس رئاسة ضم كلا من محمد عبد الرحمان برادة، محمد العسلي، محمد شوقي. كما انتخب المجلس الوطني الفيدرالي بالإجماع، المكتب التنفيذي الجديد للفيدرالية، والذي ضم في عضويته 23 عضوة وعضوا، شمل ممثلي مقاولات وطنية وأخرى من الجهات، كما ضم أعضاء عملوا ضمن القيادة السابقة وآخرين يمثلون كفاءات جديدة. يشار إلى أن المؤتمر الوطني العاشر للفدرالية المغربية لناشري الصحف، كان قد انتخب بالإجماع محتات الرقاص رئيسا جديدا للفيدرالية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق