إنتاج أول دراجة هوائية كهربائية من صنع محلي مغربي 100%

تازة بريس26 سبتمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 26 سبتمبر 2022 - 11:59 مساءً
إنتاج أول دراجة هوائية كهربائية من صنع محلي مغربي 100%

تازة بريس

شرعت شركة “كلاود بايك” المغربية التي يقع مقرها في مدينة طنجة، في إنتاج أول دراجة هوائية كهربائية ذات صنع محلي مائة بالمائة. وحسب ما أوردته مصادر متطابقة فإن هذه الدراجة الكهربائية ستكون موجهة للسوق الداخلية، بعدما كانت الشركة المنتجة تخصص إنتاجها طيلة السنوات الماضية للتصدير نحو دول أوروبا وشمال أمريكا. ومن خصائص هذه الدراجة التي تحمل اسم “تيلوس بايك”، توفرها على محرك كهربائي مساعد كما أنها قابلة للطي، إضافة إلى أنها تتميز بمداها الذي يبلغ ما بين 50 و100 كيلومتر لكل شحنة تبعا للموديل، كما أنها تشحن بشكل كامل في مدة زمنية لا تتجاوز 5 ساعات. 

وتنتج شركة “كلاود بايك” 100 دراجة يوميا من النوع المذكور، بمعدل إنتاج سنوي يقدر ب 50 ألف دراجة، وهو ما سيمكن من تغطية الطلب الداخلي على هذا النوع من وسائل النقل. ويتراوح سعر الدراجة ما بين 7600 درهم و11875 درهما حسب الخصائص، وهو ما يجعلها الأرخص في السوق مقارنة بالدراجات الكهربائية المستوردة من الخارج، والتي تفوق أسعارها 15000 درهم. ومن المرتقب أن تلقى دراجة “تيلوس بايك” إقبالا من طرف المواطنين المغاربة، خاصة في ظل الارتفاع المهول المسجل حاليا في أسعار المحروقات.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق