إحداث ماستر جديد في القانون باللغة الأنجليزية بكلية السويسي بالرباط ..

تازة بريس14 سبتمبر 2023آخر تحديث : الخميس 14 سبتمبر 2023 - 3:58 مساءً
إحداث ماستر جديد في القانون باللغة الأنجليزية بكلية السويسي بالرباط ..

تازة بريس

إحداث ماستر في إدارة الأعمال(إم بي أ) يدرس بالكامل باللغة الإنجليزية، هو ما أطلقته كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية السويسي- الرباط خلال هذا الموسم الجامعي بحسب بلاغ في الموضوع، أوضحت فيه أن البرنامج مصمم لاستقطاب طلبة بآفاق أكاديمية عدة، وأنه مفتوح في وجه الخريجين شريطة إظهارهم مستوى متقدمًا في اللغة الإنجليزية. وأن هذا الماستر “إدارة الأعمال” معترف به لبعده الدولي، مستهدفا من يرغب في الارتقاء بمساره وتطويره أو الشروع في مسار مهني بديل. ووفق الكلية، فإن تكوينات هذا البرنامج من أصل أنجلوساكسوني وتم تطويرها في جميع القارات وفي تخصصات متعددة. وأن التكوين يقوم في جزئه الأكبر على إدارة المشاريع، بما يجعل الدروس المقدمة تطبيقية أكثر منها نظرية.

وتتوج هذه الشهادة جميع الدراسات التي قام بها الطلبة، وفق البلاغ الذي أضاف أنها تمكن من تعزيز قابلية التوظيف، وكذا التأهل لشغل مناصب ذات مسؤولية سامية. كما يتيح هذا الماستر اكتساب المهارات لإدارة الأعمال عامة، والمعرفة التقنية والخبرات في مجالات محددة منها التحول الرقمي، وتمويل المقاولة، والتسويق الاستراتيجي، وأخلاقيات الشركات ومسؤوليتها الاجتماعية. ويندرج هذا البرنامج ضمن المبادرات السابقة للكلية على غرار الإجازة في إدارة الأعمال، ومراكز التميز (السويسي بزنس سكول)، والاستثمار والتجارة الدولية، والحكامة العمومية والترابية. وخلصت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالسويسي-الرباط إلى أن هذه المبادرات الجديدة تهدف إلى دعم ومواكبة الديناميات والتغيرات الجارية داخل الجامعة المغربية، من خلال تقديم برامج ذات مستوى عالمي وتبني مقاربة دولية واضحة مع حصص دراسية باللغة الإنجليزية حصريا، التزاما من الكلية بإعداد طلبتها لمستقبل واعد .

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق