مكونات جامعة ابن طفيل بالقنيطرة تحقق التميز في تصنيف THE BY SUBJECT الدولي

تازة بريس29 أكتوبر 2022آخر تحديث : السبت 29 أكتوبر 2022 - 1:32 مساءً
مكونات جامعة ابن طفيل بالقنيطرة تحقق التميز في تصنيف THE BY SUBJECT الدولي

تازة بريس

مرة أخرى تتميز جامعة ابن طفيل بالقنيطرة على الصعيد الوطني والدولي، حصل هذا في النسخة الأخيرة للتصنيف الدولي للجامعات“THE BY SUBJECT 2023 ”  المعلن عن نتائجه في 25 أكتوبر 2022. فبحسب بلاغ صحفي حققت جامعة ابن طفيل بالقنيطرة، تقدّما ملحوظا في هذا التصنيف بتعزيز ترتيبها ضمن الصفوف الأولى في مجالات عدة منها الهندسة وعلوم الفيزياء. ففي مجال الهندسة أبرز البلاغ بأنّ نتائج التصنيف أظهرت تبوؤ الجامعة المرتبة الأولى على الصعيد الوطني، وتم تصنيفها ضمن أفضل 400 جامعة  على الصعيد الدولي. ويشمل هذا المجال الهندسة الكهربائية والهندسة الإلكترونية والهندسة الميكانيكية والجوية الفضائية والهندسة المدنية والهندسة الكيميائية.

المصدر ذاته اضاف أن جامعة ابن طفيل صُنّفت ضمن أفضل 800 جامعة  على الصعيد الدولي والأولى على الصعيد الوطني في مجال علوم الفيزياء، والذي يشمل الرياضيات وعلم الإحصاء وعلوم الفيزياء وعلم الفلك والكيمياء والجيولوجيا وعلوم الأرض والبيئة والبحار. وأكّد البلاغ أن هذا التصنيف المشرف لجامعة ابن طفيل للسنة الرابعة على التوالي يُعَد اعترافا دوليا بالتزام مختلف مكونات الجامعة بتطوير البحث العلمي والابتكار وتحقيق التميز، وتتويجا للمجهودات المبذولة من طرف الطاقم الأكاديمي والإداري وكذا الطلاب والباحثين. وخَلُص البلاغ إلى أنّ هذا التصنيف الدولي لجامعة ابن طفيل يدل على التزامها بتحقيق الركائز الأربعة التي ينبني عليها هذا التصنيف والتي تشمل: جودة التعليم والبحث العلمي والاقتباسات بالمجلات العلمية المحكمة دوليا ونقل المعارف والانفتاح على الخارج.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق