لخصم: يدعو لحل مجلس جماعة ايموزار وإعادة انتخابه كحّل لحالة الانسداد

تازة بريس5 مايو 2023آخر تحديث : الجمعة 5 مايو 2023 - 11:44 مساءً
لخصم: يدعو لحل مجلس جماعة ايموزار وإعادة انتخابه كحّل لحالة الانسداد

تازة بريس

دعا رئيس جماعة إيموزار كندر “مصطفى لخصم” وزارة الداخلية، إلى حل مجلس الجماعة برمته وإعادة انتخابه من جديد كحّل مناسب لحالة الانسداد التي بات يعيش على وقعها المجلس في أعقاب متابعته أمام القضاء. مؤكدا في المقابل أن ساكنة إيموزار كندر اليوم تستطيع اختيار من يمثلها ويخدم مصالحها ويهدف للنهوض بأوضاعها. واتهم لخصم، المُتابع قضائيا في حالة سراح على خلفية شكاية رفعها ضده عامل الاقليم، معارضة مجلس إيموزار كندر بالسعي إلى عزله من منصبه من خلال رفضها التصويت على النقط المدرجة ضمن جدول أعمال الدورة العادية لشهر ماي 2023  التي انعقدت يوم الأربعاء المنصرم خلف أبواب مغلقة بمقر الجماعة الترابية إيموزار كندر. واعتبر لخصم في مقطع فيديو نشره في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن تصويت المعارضة ضد تمرير النقط المدرجة ضمن جدول أعمال المجلس، يعد “وقوفا ضد مصالح ساكنة جماعة إيموزار كندر”.

ومن ضمن النقط التي عرضت على جدول أعمال دورة ماي لمجلس جماعة إيموزار، والتي رفضتها معارضة المجلس، دعم الجمعيات المحلية، وتحديد طريقة تدبير قطاع النظافة بالجماعة من خلال التدبير المفوض. وأوضح لخصم أن هذه النقط من أبرز ما يشغل ساكنة إيموزار كندر، التي تعاني من مشاكل في قطاع النظافة، مستشهدا بواقعة وفاة امرأة إثر نزاع مرتبط بهذه القضية. وأضاف المتحدث أن الجماعة التي يترأسها لم تعد قادرة على تحمل تكاليف قطاع النظافة بالجماعة من خلال تكلفة شاحنات جمع النفايات وأجور العمال العرضيين، خاصة بعد تخفيض السلطة الإقليمية للميزانية المخصصة للعمال العرضيين وصعوبة الرفع من ميزانية المحروقات المخصصة للشاحنات. واعتبر رئيس جماعة إيموزار كندر، ضمن كلمته المصورة، أن تصويت المعارضة ضد دعم الجمعيات الثقافية والرياضية المحلية وضد تمرير النقطة المتعلقة بالتدبير المفوض لقطاع النظافة للجماعة “قرار لا يخدم مصالح ساكنة جماعة إيموزار كندر”، متأسفا على الوضع الذي باتت تعيشه الجماعة في الفترة الأخيرة. وعن قرار إغلاق الدورة، اتهم رئيس جماعة إيموزار كندر، مصطفى لخصم، عن حزب الحركة الشعبية، السلطة الإقليمية بـ”حماية المعارضة التي تصوت ضد القرارات التي تهدف للنهوض بوضعية ساكنة جماعة إيموزار كندر”، معبرا عن أسفه للوضع الذي آلت إليه الجماعة بسبب هذه القرارات.

ويشار إلى أن البطل المغربي السابق فر رياضة الملاكمة ورئيس جماعة إيموزار كندر قد مثل قبل شهر أمام المحكمة الابتدائية لمدينة صفرو، وأرجأت البت في الشكاية التي كان عامل إقليم صفرو قد رفعها ضده بعد اتهامه بعرقلة التنمية بمدينة إيموزار كندر، وهي القضية التي أثارت نقاشا على مواقع التواصل الاجتماعي بين متعاطف مع لخصم ومشكك في نزاهته ووطنيته. ومثل لخصم للمرة الثانية، اليوم الأربعاء 5 أبريل 2023، أمام النيابة العامة التي استمعت لأقواله، وقررت إمهاله مدة شهرين من أجل إثبات المعطيات التي وردت على لسانه في مقابلة صحفية اتهم فيها عامل صفرو ومسؤولين بالداخلية بالفساد وعرقلة التنمية في مدينة إمواز كندر. ومنحت المحكمة الابتدائية بمدينة صفرو مدة شهرين لمصطفى لخصم رئيس جماعة “إيموزار كندر” لتقديم أدلة حول اتهاماته لعامل صفرو ومسؤولين بالداخلية بالفساد. وفي وقت سابق، كشف البطل المغربي السابق مصطفى لخصم، رئيس جماعة إيموزار، أن نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بصفرو، طلب منه أداء كفالة مالية قدرها 50 ألف درهم، أو أن يتم إخضاعه للإكراه البدني، في قضية اتهامه عامل إقليم صفرو بالفساد، لكن المعني بالأمر رفض أداء هذه الكفالة المالية، وأعلن أنه “لن يؤدي أي كفالة حتى لو تعلق الأمر بألفين درهم، لأنه لم يقم بأي شيء”.

هاجر اعزة.. مدار 21

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق