ملف غرفة الصناعة التقليدية بالجهة بعد الادلاء بشهادة الدروس الابتدائية

تازة بريس21 أبريل 2023آخر تحديث : الجمعة 21 أبريل 2023 - 7:14 مساءً
ملف غرفة الصناعة التقليدية بالجهة بعد الادلاء بشهادة الدروس الابتدائية

تازة بريس

منعطف جديد دخله ملف انتخاب رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس- مكناس عبد المالك البوطيين، بعد قرار محكمة النقض رفض القرار الصادر في المرحلة الاستئنافية عن إدارية الرباط والقاضي بتثبيت البوطيين في منصبه. فقد قررت الغرفة الإدارية لدى محكمة النقض رفض القرار الصادر في المرحلة الاستئنافية بإدارية الرباط، الذي ألغى الحكم الابتدائي الصادر عن إدارية فاس تحت رقم 1631، والقاضي بقبول طلب الغاء انتخاب الحركي عبد الملك البوطيين رئيسا لغرفة الصناعة التقليدية في جهة فاس، بعد الطعن الذي تقدم به المستشار بالغرفة هشام مرون. كما قررت محكمة النقض إعادة ملف انتخاب رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس مكناس، إلى إدارية الرباط للبث فيه من جديد طبقا للقانون.

يذكر أن المستشار بغرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس مكناس هشام مرون، كان قد تقدم بطعن في أهلية رئيس الغرفة عبد المالك البوطيين بسبب عدم حصوله على شهادة استكمال الدروس الابتدائية. وكان البوطيين ودفاعه قد أدلى بشهادة استكمال الدروس الابتدائية بإحدى المدارس بإقليم خنيفرة بعدما فشل في الإدلاء بها خلال المرحلة الابتدائية أمام إدارية فاس؛ وهي الشهادة التي يشكك في صحتها الطاعن هشام مرون ودفاعه. يذكر ايضا أن القانون رقم 18.09 بمثابة النظام الأساسي لغرف الصناعة التقليدية بالمغرب، نص في مادته رقم 19 على الشروط المطلوب توفرها في رئيس الغرفة، ومنها حصوله على مستوى تعليمي يعادل على الأقل مستوى نهاية الدروس الابتدائية(السنة الخامسة ابتدائي سابقا)

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق