ضحايا امتحان مهنة المحاماة في وقفة احتجاجية وطنية أمام البرلمان..

تازة بريس23 يناير 2023آخر تحديث : الإثنين 23 يناير 2023 - 1:25 مساءً
ضحايا امتحان مهنة المحاماة في وقفة احتجاجية وطنية أمام البرلمان..

تازة بريس

أعلنت اللجنة الوطنية لضحايا امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة في بلاغ لها وفق ما تناولته عدد من المنابر الاعلامية الوطنية، عن تجديدها للاحتجاج عبر وقفة احتجاجية وطنية أمام البرلمان بالرباط صباح يوم الأحد المقبل، داعية المتضررين والهيئات المتضامنة إلى المشاركة. المتضررون وبعد أيام قليلة عن وضعهم شكاية بمحكمة النقض بالرباط، طالبوا فيها بفتح تحقيق وإلغاء نتائج الامتحان، أعلنوا عن برنامج نضالي يشمل إلى جانب الاحتجاج تنظيم ندوة صحفية لتوضيح مستجدات قضيتهم ومآلاتها يوم الجمعة. وأكدت اللجنة على استمرارها في معركتها العادلة، مناشدة كافة الهيئات السياسية والحقوقية والنقابية لدعم قضية المتضررين من نتائج امتحان الأهلية.

وتطالب اللجنة بإلغاء نتائج الامتحان الكتابي وتعويضه بامتحان آخر في أقرب وقت ممكن، نظرا للخروقات التي طالته من قبيل التسريبات وضرب مبدأ المساواة وتواطؤ لجن الحراسة مع بعض الممتحنين، ناهيك عن منطق الفساد والزبونية والمحسوبية والمصالح الحزبية والعائلية. وإلى جانب تنديدهم بالخرجات “المستفزة” لوزير العدل وهبي، يطالب المتضررون من نتائج الامتحان بإعفاء الوزير ومساءلته إلى جانب المشاركين معه على خلفية “امتحان العار”. ويأتي استمرار المتضررين من الامتحان في الاحتجاج، في سياق استمرار الانتقادات تجاه هذه النتائج، حيث دعت المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية إلى مساءلة وهبي داخل لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان حول الموضوع.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق