تظاهرة شعبية داعمة لـمعركة ”طوفان الأقصى” أمام مقر البرلمان بالرباط ..

تازة بريس7 أكتوبر 2023آخر تحديث : السبت 7 أكتوبر 2023 - 9:11 مساءً
تظاهرة شعبية داعمة لـمعركة ”طوفان الأقصى” أمام مقر البرلمان بالرباط ..

تازة بريس

لبى عشرات المواطنين نداء الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع والمجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، في وقفة تضامنية نظمت مساء اليوم السبت 7 اكتوبر الجاري أمام مقر البرلمان بالرباط، تضامنا مع الشعب الفلسطيني و”الالتحام مع أبنائه في معركته ضد الاحتلال الإسرائيلي. وعمت مظاهر الفرحة المحتجين؛ نساء ورجالا وأطفالا ، أمام مقر البرمان، احتفالا بعملية “طوفان الأقصى”، التي شنتها حركة حماس بقطاع غزة ضد إسرائيل، وأسفرت عما لا يقل عن 70 قتيلا و779 جريحا فضلا عن عشرات الأسرى، وفي الجانب الفلسطيني عن 232 قتيلا و1697 جريحا بحسب وزارة الصحة في قطاع غزة.

وقد رفع المتظاهرون أمام البرلمان المغربي شعارات تضامن مع الشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي، الذي رد على عملية “طوفان الأقصى” بغارات جوية مكثفة على قطاع غزة، فضلا عن اشتباكات عنيفة بين قوات حماس وإسرائيل. وحمل المتظاهرون لافتة كتب عليها “الشعب المغربي يبارك للشعب الفلسطيني معركة طوفان الأقصى” ملوحين بأعلام فلسطين ورافعين شارات النصر. وقد دعت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، صباح اليوم السبت، بعد ساعات من بدء عملية “طوفان الأقصى”، لتنظيم وقفة أمام البرلمان بالرباط، كما دعت إلى الخروج إلى ساحات المدن يوم غد الأحد لتنظيم اليوم الوطني نصرة لطوفان الأقصى ومناهضة التطبيع. مطالبة كل قوى المقاومة والمناصرة لها عبر العالم للالتحام مع أبناء الشعب الفلسطيني في هذه المعركة، مجددة دعوتها الدولة المغربية للتراجع الفوري عن التطبيع مع الكيان الصهيوني وإلغاء لكل المعاهدات والاتفاقيات الناتجة عن هذا التطبيع.

6521a8d8a9983 1536x1023 1 - تازة بريس - Tazapress

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق