تازة: محطة قطار جديدة مع الاحتفاظ بالمحطة القديمة كتحفة معمارية..

تازة بريس22 سبتمبر 2022آخر تحديث : الخميس 22 سبتمبر 2022 - 3:13 مساءً
تازة: محطة قطار جديدة مع الاحتفاظ بالمحطة القديمة كتحفة معمارية..

تازة بريس

عبد الاله بسكًمار

نظم عدد من ممثلي جمعيات المجتمع المدني بتازة، زيارة استطلاعية لورش أشغال محطة القطار من الجيل الجديد. وكانت مناسبة للاطلاع على تقدم الأشغال التي ستستغرق 18 شهرا، كما قدمت للحاضرين شروحات حول هذا المرفق الهام الذي سيضم عدة منشآت أهمها بناية المحطة وممر أرضي Passage sous terrain ، ومقهى في الجانب الشمالي من المحطة علاوة على متاجر ومحطة الوقود، كما عاين وفد المجتمع المدني التازي لوحة التشويرمع الشروح اللازمة.

ويقتضي وجود المحطة الجديدة تهيئة المساحة المجاورة بما في ذلك نقل محطة سيارات الأجرة إلى مكان آخر، علما بأن مدخل المحطة سيكون من الجهة الشرقية قرب محطة الوقود الحالية وهي على مساحة إجمالية تصل إلى 26600 م مربع وباستثمار إجمالي قدره 120 مليار س، كما سجل الحاضرون الالتزام الواضح والصارم بتنفيذ المشروع الأصلي للمحطة، وكذا الاحتفاظ ببناية المحطة القديمة كتحفة معمارية متميزة بمدينة تازة، وينص المشروع على تهيئة مساحات خضراء تخترق المحطة مع موقف خارجي للسيارات . ممثلو المجتمع المدني بتازة ثمنوا إخراج مشروع المحطة إلى الوجود ملتزمين بتتبع كل مراحل الإنجاز أولا بأول ومدى موافقتها للمشروع الأصل ولدفتر التحملات.

5 1 - تازة بريس - Tazapress

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق