تازة : في الحاجة الى نجاعة عمليات مراقبة الأسواق أمام إرتفاع الأسعار ..

تازة بريس11 فبراير 2023آخر تحديث : السبت 11 فبراير 2023 - 4:56 مساءً
تازة : في الحاجة الى نجاعة عمليات مراقبة الأسواق أمام إرتفاع الأسعار ..

تازة بريس

أسعار حارقة للمواد الغذائية على صعيد أسواق مدينة تازة منذ فترة، وغلاء فاحش غير مسبوق لدرجة انه فاق كل التوقعات وطال جميع المواد دون استثناء، خاصة منها المواد الغذائية الأساسية. في غياب أية تدخلات تدبيرية ناجعة عملية بأثر ملموس على أرض الواقع من قبل الجهات المسؤولة اقليميا، تجاوبا منها مع  نداءات ومطالب  الساكنة الاجتماعية المستعجلة، ومنها أهمية مراجعة وضعية الأسواق والوقوف على حال القدرة الشرائية للمواطنين. مع أهمية الاشارة في هذا الاطار الى أن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل الاتحاد المحلي بتازة، وجهت نداء لساكنة المدينة أمس الجمعة 10 فبراير الجاري، تنفيذا لقرار المكتب المركزي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الداعي لتنظيم مسيرات اقليمية يوم الأحد القادم 19 فبراير الجاري، احتجاجا على ضرب القوة الشرائية للمواطنين وعدم وفاء الحكومة بالتزاماتها الاجتماعية تجاه الطبقة العاملة. ويسجل على مستوى المدينة تازة امام أسعار ملتهبة تحكم المواد الغذائية بما فيها الخضر والفواكه، ما هناك من حاجة لمراقبة وتتبع ميداني للوقوف على سبل تموين الأسواق المحلية وضبط أسعار المنتجات الغذائية وبنيات التوزيع بالإقليم ككل.

كما يسجل ايضا ما هناك من نقص في التموين في بعض المواد الغذائية أسابيع قليلة قبل حلول شهر رمضان، ومن نقص في عمليات المراقبة لضبط الأسعار ومعها جودة المنتجات، مع غياب لدور اللجان الإقليمية المكلفة بالتتبع ومراقبة الأسعار ووضعية التموين بالمحلات التجارية على مستوى التجارة بالجملة أو التقسيط أو ما يطبع الاسواق الأسبوعية بالوسط القروي من تجاوزات، من خلال ما ينبغي من دوريات بزيارات منتظمة مفاجئة، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين للقانون حماية للقدرة الشرائية للمواطن وصحة وسلامة المستهلك.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق