تازة: توقع إستكمال ورش المركب الثقافي للمدينة بعد توقف لعدة سنوات ..

تازة بريس13 مايو 2023آخر تحديث : السبت 13 مايو 2023 - 12:34 صباحًا
تازة: توقع إستكمال ورش المركب الثقافي للمدينة بعد توقف لعدة سنوات ..

تازة بريس

بعد سنوات من توقف اشغاله فجأة وبعد ما خلفه واقع حاله من ردود فعل هنا وهناك، وبعد عشرات المقالات التي تناولت واقع اطلال هذه البناية وصورتها المشوهة لمحيطها ولما يجاورها من مرافق عمومية وغير عمومية، بعد عشرات المقالات عبر الصحافة المحلية والوطنية في محاولة لإثارة أجوبة شافية لفهم سر أزمة ورش وبناية متوقفة الاشغال وسط المدينة وعلى شارعها الرئيسي الذي يصل تازة السفلى بتازة العليا. وبعد دخول مكونات المجتمع المدني المحلي على الخط ممثلا في الائتلاف المدني التازي، معلنا استعداده للترافع عبر كل السبل المشروعة بما فيها القضاء من أجل استكمال ورش البناية التي تمت برمجتها منذ عدة سنوات، باعتبارها مشروعا لمركب ثقافي وليس شيئا آخر. بعد كل هذا  وذاك وأخيرا يتوقع يتم فتح الأظرفة المتعلقة باستكمال اشغال بناء هذا المشروع والوعاء المادي الثقافي بتازة، يوم 17 ماي 2023.

ففي تدوينة على صفحة المجلس الاقليمي بتازة بالفيسبوك مؤخرا، تمت الاشارة الى توقف اشغال هذا المشروع  بسبب عدم توفر الاعتمادات المالية اللازمة، فضلا عن تنصل باقي الشركاء الذين التزموا إلى جانب المجلس الإقليمي بموجب اتفاقية شراكة أبرمت في الموضوع بالمساهمة في انجاز المشروع. قبل أن يجد المجلس الإقليمي نفسه-هو صاحب المشروع- وحيدا ملتزما باستكماله، لتمكين المدينة من بنية تحتية داعمة رافعة للعمل الثقافي بها. مشيرا الى أنه رغم العجز المسجل بميزانية المجلس سيعمل على استكمال أشغال المشروع وتوفير اعتمادات المالية. وعليه أعلن المجلس عن عدة طلبات عروض بالموضوع لاستكمال أشغال بناء المركب الثقافي وذلك على الشكل التالي: – طلب عروض مفتوح بتاريخ 3 يونيو 2022، وقد كان غير مجدي لعدم توصل المجلس بأي طلب مشاركة،-  طلب عروض مفتوح بتاريخ 27 دجنبر 2022، والذي بدوره كان غير مجدي، حيث توصل المجلس بطلب مشاركة وحيد لا يتوفر على الشروط المطلوبة، – طلب عروض مفتوح بتاريخ 8 فبراير 2023 والذي تم إلغاؤه نظرا لتجاوز المبلغ المقترح من طرف نائل الصفقة للاعتمادات المتوفرة. – طلب عروض مفتوح الذي من المنتظر أن يتم فتح الأظرفة المتعلقة به يوم17 ماي الجاري، بعدما قام المجلس بتخصيص مبلغ مالي يضاف إلى الاعتمادات المتوفرة والمخصصة للمشروع.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق