تازة : الجبهة الاجتماعية تطالب بتفعيل السلطات للقانون ضد أشكال الفساد

تازة بريس19 يونيو 2023آخر تحديث : الإثنين 19 يونيو 2023 - 11:35 مساءً
تازة : الجبهة الاجتماعية تطالب بتفعيل السلطات للقانون ضد أشكال الفساد

تازة بريس

تنظيم وقفة احتجاجية غدا الثلاثاء 20 يونيو الجاري بساحة الاستقلال بالمدينة الجديدة تازة، هو ما أعلنت عنه الجبهة الاجتماعية محليا والتي تضم عددا من الجمعيات النقابات والمنظمات الحقوقية والحزبية، تخليدا لذكرى 20 يونيو 1981  ورفضا منها لكل أشكال الغلاء والقمع والاعتقالات السياسية والقهر الاجتماعي. ولعل وقفة تازة تأتي ضمن وفي سياق وقفات دعت لها الجبهة على الصعيد الوطني، تخليدا للذكرى 42 لانتفاضة 20 يونيو السلمية بالدار البيضاء التي تسببت أسعار المواد الغذائية في اندلاعها، وقد ووجهت بالرصاص وخلفت عددا من الشهداء والجرحى والمعتقلين والمطرودين من العمل.

وجاء في نداء الجبهة بتازة، أن تخليد هذه الذكرى يأتي في ظل شروط عيش يحكمها غلاء فاحش في المواد الغذائية والمحروقات فضلا عما هناك من قمع وحرمان من التظاهر ورفض تسليم وصولات الإيداع القانوني وسيادة أشكال القهر الاجتماعي. نداء دعت فيه لـ“إطلاق سراح المعتقلين السياسيين دون ووقف المتابعات والمحاكمات في حق المناضلين/ات والأصوات الحرة”، مطالبة بالتراجع عن الزيادات المهولة في أسعار المواد الغذائية الأساسية وفي المحروقات، وإعادة الاعتبار لصندوق المقاصة والزيادة في تمويله عن طريق فرض الضريبة على الثروة والفلاحين الكبار، وإعطاء الأسبقية المطلقة لتوفير الخضر في السوق الداخلي على حساب تصديرها. داعية الى إلى تسقيف الأسعار وفي مقدمتها أسعار المحروقات، وتأميم شركة “سامير” بالمحمدية، والزيادة الاجمالية في الأجور وتطبيق السلم المتحرك للأثمان والأجور.

كما طالبت الجبهة الاجتماعية بتازة الى إيجاد حلول لانعدام الماء الصالح للشرب بدواوير إقليم تازة، وتعويض الخصاص في الأطر الطبية بمستشفى ابن باجة بتازة ونقص بعض الأدوية للأمراض المزمنة بمستوصفات الأحياء. مطالبة بمحاسبة الفاسدين ومبذري المال العام بإقليم تازة، وبالتحقيق في الأموال التي صرفت في مشاريع فاشلة ومتوقفة، وبتسريع التحقيق في شبهة الفساد بالمجلس الإقليمي لتازة، وبتحمل عامل الاقليم لمسؤوليته في تفعيل القانون فيما يخص الأحكام الصادرة في حق المنتخبين الفاسدين.

355093603 683144333624089 8025373052019129907 n 724x1024 1 - تازة بريس - Tazapress

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق