تازة :في الحاجة الى نجاعة التدخل ورفع درجة اليقظة تجاه التقلبات الجوية

تازة بريس24 فبراير 2023آخر تحديث : الجمعة 24 فبراير 2023 - 9:16 مساءً
تازة :في الحاجة الى نجاعة التدخل ورفع درجة اليقظة تجاه التقلبات الجوية

تازة بريس

نظرا لطبيعة اقليم تازة الجبلية وما هو عليه مجال المنطقة عموما من صعوبة مسالك وولوجية بالوسط القروي خاصة، فضلا عن مستويات هشاشة اجتماعية عالية تزيد من حدة ظروف العيش بالمرتفعات الجبلية، ونظرا لما تكون عليه المنطقة عموما من تساقطات ثلجية ورياح شديدة وطبيعة مجاري مائية غير منتظمة خلال كل موسم شتاء، ناهيك عما يصاحب التقلبات الجوية محليا من مخاطر حقيقية منها مثلا ما يسجل من انقطاع للطرق والمواصلات واحيانا حتى من نقص في مواد التموين وغيرها.

اعتبارا لكل هذا وذاك من الخصوصية المحلية، بات من المهم رفع درجة اليقضة لدى جميع الجهات المعنية العمومية الاقليمية على كل مستوياتها، من اجل تدخلات ناجعة عملية حماية للساكنة القروية من كل تغير ووضعيات ذات صلة بالتقلبات وسوء الأحوال الجوية وكذا الطوارئ المتوقعة. من خلال ما ينبغي عمليا من إعداد واستعداد عبر الاجراءات والتدابير التي تخص قطاع الصحة العمومية والاسعافات الأولية، ناهيك عما ينبغي من تدخلات ناجعة عبر ما هو  لوجستي لفك العزلة عن الساكنة الجبلة خاصة في مثل هذه الظروف الجوية الصعبة المضطربة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق