المجتمع المدني في زيارة ميدانية لورش محطة القطار الجديدة بتازة..

تازة بريس21 سبتمبر 2022آخر تحديث : الخميس 22 سبتمبر 2022 - 12:11 صباحًا
المجتمع المدني في زيارة ميدانية لورش محطة القطار الجديدة بتازة..

بحسب بلاغ توصلت جريدة تازة بريس بنسخة منه، قامت مكونات من المجتمع المدني بتازة مساء يوم الأربعاء 21 شتنبر 2022، بزيارة ميدانية إلى ورش محطة القطار الجديدة بتازة، ممثلة في كل من الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بتازة، نقابة المحامين بالمغرب فرع تازة، مركز ابن بري التازي للدراسات والأبحاث وحماية التراث، الجمعية الإقليمية للتنمية المجالية والبيئة والتضامن، جمعية التجار للأسواق الأسبوعية، الجمعية الرياضية التازية للدراجات الهوائية، الجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي فرع تازة، الجمعية المواطنة للتربية الطرقية، جمعية المنعشين العقاريين، تنسيقية النسيج الجمعوي التازي، النقابة الوطنية للتعليم بتازة و الاتحاد المغربي للشغل بتازة.
وقد وقفت مكونات المجتمع المدني المذكورة على موقع المحطة الجديدة، واطلعت عن قرب على تفاصيل الأشغال المنتظر والمطلوب إنجازها. وإذ تسجل هاته المكونات أن خطوتها هذه تأتي في إطار تفعيل دور المجتمع المدني وفق ما ينص عليه دستور 01 بوليوز 2011 (المادة 12 من الدستور)، فإنها تعلن للرأي العام مايلي: أولا : تثمينها لمبادرة إنجاز محطة جديدة للمدينة بعد طول انتظار. ثانيا: مطالبتها الجهات المشرفة على المشروع بالتواصل معها وتمكينها من مواكبة الأشغال، في إطار المقاربة التشاركية المعلن عنها في المباديء الدستورية. ثالثا:مطالبتها باقي الجهات بإطلاق المشاريع المتعثرة، وتوسيع ورش التنمية بالمدينة ورفع حالة التدهور التي تطالها. رابعا: إعلانها عن تأسيس تنسيقية محلية للدفاع عن مدينة تازة مشكلة من المكونات المنظمة لهاته المبادرة في انتظار انضمام باقي المكونات الحية، والتي ستعقد اجتماعها قريبا لتسطير برنامجها الترافعي عن القضايا الهامة للمدينة.

عن المكونات المنظمة للزيارة الميدانية لورش محطة القطار الجديدة بتازة.

555 1 - تازة بريس - Tazapress

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق