انطلاق قرعة أمريكا ضمن البرنامج السنوي “تأشيرة التنوع” 2022- 2023

تازة بريس4 أكتوبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 - 11:16 مساءً
انطلاق قرعة أمريكا ضمن البرنامج السنوي “تأشيرة التنوع” 2022- 2023

تازة بريس

التسجيل في قرعة امريكا 2023/2022، حسب موقع السفر التابع لمكتب الشؤون القنصلية الأمريكية فإن انطلاق التسجيل في اللوتري الامريكي/قرعة امريكا 2024  المغرب، سينطلق يوم 5 أكتوبر 2022 إلى غاية يوم 8 نونبر 2022. يتيح البرنامج السنوي «تأشيرة التنوع» الحصول على تأشيرة هجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لكل مرشح يستجيب لمعايير بسيطة ودقيقة، ويتم اختياره عن طريق سحب عشوائي يجرى بواسطة الحاسوب. ويتم الاشتراك في القرعة مجاناً وبطريقة إلكترونية على الموقع التالي: dvprogram.state.gov أو dvlottery.state.gov. ويجب تسجيل كل فرد من أفراد العائلة المشاركة في القرعة. ويشترط أن يكون المرشح حاصلاً على شهادة الباكالوريا على الأقل، وفي حال عدم توفر الشهادة المذكورة، يتم قبول المرشحين الحاصلين على تجربة مهنية مدتها سنتان (في آخر 5 سنوات التي سبقت تاريخ التسجيل) في مجال عالي التخصص، شريطة أن تستجيب تجربتهم للمعايير المسطرة من قبل الخارجية الأمريكية. وكما جرت العادة في السنوات الماضية، يتم تصنيف التجارب المهنية بالاستعانة بنظام رقمي متوفر على موقع www.onetonline.org ، حيث تحصل كل تجربة مهنية بعد تحليلها على علامة يجب ألا تقل عن 7.0 للمشاركة في قرعة تأشيرة التنوع. 

ليس هناك أي رسوم للاشتراك في القرعة، والطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي عن طريق تعبئة وإرسال النموذج الإلكتروني المتوفر في موقع وزارة الخارجية الأمريكية خلال فترة التسجيل. توجد بعض المواقع التي تساعد المشترك في ملء بياناته للتقديم في البرنامج، ولكن هذا لا يساعد في زيادة احتمالية الفوز بأي شكل من الأشكل، وتنبه وزارة الخارجية الأمريكية على ضرورة الحذر من هذه الخدمات وتفضيل أن يسجل الشخص بنفسه. بعض المواقع الأخرى تقدم صفحات مزيفة تدعي الحصول على البطاقة الخضراء وتطلب تحويل مبالغ مالية إلى حسابات غير رسمية أو ترسل رسائل بريد إلكتروني لأشخاص بطريقة عشوائية بغرض النصب والاحتيال.

5 - تازة بريس - Tazapress

متطلبات التقديم في قرعة هجرة أمريكا “2022، 2023، 2024.”، امتلاك جواز سفر. امتلاك 12 عاماً من التعليم الأساسي كشرط للتقديم في القرعة تسجيل طلب واحد فقط بنفس المعلومات، وعدم تقديم أي طلبات أخرى وإلا سوف يتم استبعاد كافة الطلبات لهذا الشخص. شهادة انهاء الخدمة العسكرية أو شهادة تأجيل الخدمة هذا بالنسبة للأشخاص الذين تعد الخدمة العسكرية إلزامية في بلدانهم. تقديم صورة شخصية مقاس 600*600 بكسل، كما يجب أن تلبي الصورة المقدمة كافة مواصفات الصورة المطلوبة للتقديم اللوتري امريكا.‏ يجب تدوين كافة المعلومات كما هي موجودة في الأوراق الرسمية بدون أي تغيير في استمارة هجرة امريكا. عدم التغيير في الحالة الاجتماعية سواء كان الشخص متزوج أو مخطوب أو عازب. ويجب أن يقدم الشخص حالته الاجتماعية الصحيحة كما هي الوقت الذي يتقدم فيه على القرعة الأمريكية. أن يكون المتقدم من دولة من الدولة المؤهلة للتقديم في قرعة الهجرة الى امريكا dv lottery. طريقة التسجيل في قرعة امريكا “2022، 2023، 2024”، يتم الاشتراك في القرعة مجاناً وبطريقة إلكترونية على الموقع التالي dvprogram.state.gov  ، ويجب تسجيل كل فرد من أفراد العائلة المشاركة في القرعة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق