الوزارة تعلن تمديد السنة الدراسية بأسبوع لجميع الأسلاك التعليمية..

تازة بريس2 يناير 2024آخر تحديث : الثلاثاء 2 يناير 2024 - 10:22 مساءً
الوزارة تعلن تمديد السنة الدراسية بأسبوع لجميع الأسلاك التعليمية..

تازة بريس

تمديد السنة الدراسية بأسبوع بالنسبة لجميع الأسلاك التعليمية وتعديل تواريخ إجراء الامتحانات الوطنية والجهوية والإقليمية الموحدة، هو ما قررته وزارة التربية الوطنية وفق ما ورد في بلاغ لها مساء اليوم الثلاثاء 2 يناير الجاري، حيث بلورت الوزارة خطة وطنية لتدبير الزمن المدرسي والتنظيم التربوي لتعلمات المتمدرسين ضمن تكييف تنظيم السنة الدراسية 2023/2024. من خلال تمكين المتعلمات والمتعلمين بالمستويات الإشهادية من غلاف زمني يتيح لهم إكمال البرامج الدراسية للمواد الإشهادية في ظروف بيداغوجية ملائمة، معلنة عن تعزيز آليات الدعم التربوي من أجل مساعدة التلميذات والتلاميذ على تثبيت مكتسباتهم، واعتماد المرونة في برمجة مواعيد الامتحانات الإشهادية. مشيرة الى تأجيل موعد إجراء الامتحانات الموحدة الوطنية والجهوية والإقليمية بأسبوع، مع انطلاق الامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا يوم 10 يونيو 2024 بدل 3 يونيو 2024.

ومن أجل ضمان إنجاح هذه التدابير، أورد بلاغ الوزارة أنه سيتم تعزيز التنسيق مع جميع الفاعلين والشركاء مع العمل على ملاءمة أنظمة التدبير المعلومياتي للامتحانات، ومراعاة الخصوصيات المجالية لكل مؤسسة تعليمية، واتخاذ كافة الإجراءات الضرورية، الإدارية والتربوية والمالية جهويا وإقليميا ومحليا، بما فيها الخطط المحلية المفصلة للتنزيل الميداني. وطمأنت الوزارة الأسر بأنها تعمل على اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير اللازمة لضمان حق التلميذات والتلاميذ في تعليم فى جودة، وتمكينهم التعلمات الأساس واجتياز الامتحانات الإشهادية في أحسن الظروف. مشددة حرصها على تكافؤ الفرص بين الجميع، داعية إلى تضافر جهود الجميع من أجل إنجاح هذه الخطة التربوية لتكييف تنظيم السنة الدراسية 2024/2023. وفي هذا الصدد، أصدرت وزارة بنموسى المذكرة الوزارية عدد 001×24 بتاريخ 02 يناير 2024، في شأن تكييف تنظيم السنة الدراسية 2024/2023.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق