النيابة العامة تفتح تحقيقاً حول ما بات يعرف بفضيحة “تذاكر المونديال”..

تازة بريس23 ديسمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 23 ديسمبر 2022 - 9:29 مساءً
النيابة العامة تفتح تحقيقاً حول ما بات يعرف بفضيحة “تذاكر المونديال”..

تازة بريس

بعد انتقادات واسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع والقنوات الإلكتروتنية، من قبل  الجماهير المغربية تجاه ما ورد حول شبهات”محسوبية ومتاجرة” شهدتها عملية توزيع تذاكر كأس العالم قطر2022 ، خاصة خلال مباراة نصف النهائي التي جمعت المنتخب المغربي ونظيره الفرنسي، أمرت النيابة العامة بفتح تحقيق في الموضوع الذي اعتبره الكثير بالفضيحة. حيث أمر الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء بالاستماع للمسؤولين المشتبه في تورطهم في ما حصل من اختلالات، وأن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية شرعت في الاستماع لكافة الأطراف الذين وردت أسماءهم في الملف بحسب ما أوردته (مدار 21).

ولعل من الذين وردت اسماءهم في هذا الملف، النائب البرلماني التجمعي محمد الحيداوي رئيس نادي أولمبيك أسفي، خاصة بعد التسجيل الصوتي المسرب الذي يوثق مفاوضته لأحد المغاربة للحصول على تذكرتين مقابل مبلغ 12 ألف درهما. وكانت فئة من الجماهير الغاضبة قد اعتبرت ما تضمنه هذا التسجيل الصوتي خدش لصورة جامعة الكرة ومسؤوليها، في وقت عانت الجماهير المغربية التي تجشمت عناء السفر إلى قطر لدعم الفريق الوطني من أجل الحصول على تذاكر المباراة. حيث طالبت رئيس الجامعة فوزي لقجع، بفتح تحقيق في النازلة لمحاسبة المتورطين في بيع تذاكر مباريات المنتخب المغربي.

يذكر أن عملية توزيع التذاكر شهدت فوضى كبيرة بعد اختفاء التذاكر المخصصة للمغاربة، حيث وجد مئات المغاربة الذين التحقوا بقطر أنفسهم محرومين من متابعة المباراة، قبل أن تقوم شركة “لارام” هي الأخرى بإيقاف باقي الرحلات المبرمجة وهو ما أثار استياء المواطنين الذين وجهوا انتقادات لجامعة كرة القدم. يذكر ايضا أن عددا من الأسئلة البرلمانية وجهت لشكيب بنموسى وزير التربية الوطنية في شأن كيفية شأن عملية توزيع التذاكر بالمونديال، إضافة إلى مساءلة محمد عبد الجليل وزير النقل بسبب الفوضى التي تسببت فيها شركة “لارام”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق