المدير الاقليمي للصحة بتازة يدعو الموظفين للإلتزام بتوقيت العمل القانوني..

تازة بريس3 ديسمبر 2023آخر تحديث : الإثنين 4 ديسمبر 2023 - 2:13 مساءً
المدير الاقليمي للصحة بتازة يدعو الموظفين للإلتزام بتوقيت العمل القانوني..

تازة بريس

بعد تقرير أعده الائتلاف المدني التازي قبل عدة شهور، حول واقع التنمية المحلية عموما باقليم تازة وما هناك من حاجيات وضرورة عناية وتدخلات واجراءات تجاه عدة قطاعات عمومية، منها قطاع الصحة تحديدا منه واقع تدبير وحاجيات المستشفى الاقليمي ابن باجة. وبعد وقفات احتجاجية ونداءات في هذا الشأن من قِبل مكونات المجتمع المدني المحلي ومنها فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان، وبعد ما تم تناوله في جرائد محلية الكترونية ووطنية ضمن مقالات عدة استهدفت التنبيه لواقع الصحة بالاقليم، وما يوجد حوله من استياء لدى الساكنة بسبب طبيعة خدماته وأعطاب معدات لا تنتهي. وبعد زيارة قام بها وزير الصحة الأستاذ “آيت الطالب” لتازة قبل عدة شهور، لتفقد القطاع عن قرب، بعد ما كان عليه مستشفى ابن باجة من وضع بئيس بات مقترنا لدى الرأي العام المحلي بصور تسيب وتردي استقبال وخدمات…، زيارة وزارية لم تغير أي شيء من صورة هذا المرفق لتظل دار لقمان على حالها، الى حين العاصفة التي ضربته وما تبين بعدها من اختلالات، بعد عمل الفرقة الجهوية للشرطة القضائية واعتقال مدير المستشفى ومن معه.

وفي علاقة بهذا الزلزال الذي ضرب قطاع الصحة بتازة وقد سارت به الركبان، وبالموازاة مع هذه العاصفة غير المسبوقة التي فجرت ما فجرت من اختلالات وسوء تدبير اقليمي للقطاع، وهو ما لا يزال صداه يملأ المغرب وتازة من اقصاها الى اقصاها. وبالموازاة ايضا مع ما هناك من متابعات وتحريات تجريها الجهات الأمنية المعنية جهويا. تحط لجنة تفتيش عن وزارة الصحة رحالها بتازة ابتداء من الاثنين 4 دجنبر الجاري، للوقوف على ممتلكات القطاع من تجهيزات ومعدات طبية عمومية توجد لدى مراكز ومستوصفات صحية بالاقليم، وهي اللجنة التي كانت موضوع إخبار منسوب للمديرية الاقليمية للصحة العمومية بتازة، وقد طلبت فيه من موظفيها ضرورة الاتزام بتوقيت العمل القانوني طيلة الأسبوع، مع اعتناءهم بالهندام اللائق بالعمل، وهو الاإخبار الذي تم تداوله على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ولعل المثير للسؤال في هذا الإخبار من طرف المديرية الاقليمية للصحة العمومية بتازة، تركيز ها في إخبارها لموظفيها على ضرورة الالتزام بتوقيت العمل القانوني، وهو ما قد يفهم منه أن هذا التوقيت القانوني لا يحترم في الأيام العادية؟ وعليه، هل هذا اعتراف من المديرية الاقليمية بما يشوب واجب احترام التوقيت من اختلال؟، ثم لماذا إقحام تنبيه الموظفين للالتزام بالتوقيت في عملهم في هذا الإخبار مادام أن هناك عملية تفتيش من المهم وقوفها بالسرية المطلوبة على واقع الحال كما هو، ومنه واجب احترام وقت العمل فضلا عن مراجعة ما هناك من معدات طبية؟، وهل معنى هذا أنه بمجرد انتهاء هذه اللجنة من عملها ومهمتها لا بأس من عدم الالتزام بتوقيت العمل القانوني؟، ومما ورد في إخبار المديرية الاقليمية للصحة العمومية بتازة لموظفيها ايضا، قضية اهتمامهم بالهندام اللائق للعمل. فهل هذا يعني أن في الحالة التي لا يكون فيها تفتيش لا بأس من ارتداء أي لباس قد يكون غير لائق للعمل؟.  

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق