PJD: عملية طوفان الأقصى ردة فعل مشروعة على انتهاكات العدو الصهيوني

تازة بريس7 أكتوبر 2023آخر تحديث : السبت 7 أكتوبر 2023 - 9:30 مساءً
PJD: عملية طوفان الأقصى ردة فعل مشروعة على انتهاكات العدو الصهيوني

تازة بريس

باعتزاز بالغ يتم تتبع التطورات التي تشهدها أرض فلسطين الحبيبة، على إثر إعلان المقاومة الفلسطينية عملية”طوفان الأقصى” دفاعا عن فلسطين والقدس الشريف والأقصى المبارك، هذا ما جاء في أول تعليق للأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية. واصفة في بلاغ  لها ما يحدث في غزة ب” العملية البطولية التي تقوم بها المقاومة الفلسطينية”، معتبرة أنها ردة فعل طبيعية ومشروعة على الانتهاكات اليومية التي يمارسها العدو الصهيوني وسياسة الحكومة الصهيونية العنصرية المتطرفة، وعلى ما يقوم به المستوطنون والمسؤولون الصهاينة من اقتحام وتدنيس المسجد الأقصى المبارك أمام صمت وتواطؤ العالم. مسجلة كون مقاومة الاحتلال بكل الأشكال، هو حق مشروع تضمنه الشرائع السماوية والمواثيق الدولية، وأن الارهاب الحقيقي هو ذلك الذي يمارسه دون توقف الاحتلال الصهيوني العنصري على مرأى ومسمع من العالم وبدعم من الدول الكبرى.

وقد دعت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية كل الفلسطينين وكل الفصائل الفلسطينية دون استثناء، لتوحيد مواقفها في هذه المرحلة الدقيقة، لدعم عملية “طوفان الأقصى” في مواجهة الاحتلال الصهيوني. كما دعت الدول العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى اتخاذ مواقف صارمة تردع الكيان الصهيوني والحكومة الصهيونية المتطرفة، والضغط عليها عوض الضغط على المقاومة، حتى ترضخ لقرارات الشرعية الدولية و ينال الشعب الفلسطيني حقه الطبيعي في إقامة دولته الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس الشريف. معلنة انخراط حزب العدالة والتنمية في كل التظاهرات التي تدعو لها الهيآت الداعمة للكفاح الفلسطيني، داعية مناضلي الحزب للتعبئة للمشاركة فيها دعما للشعب الفلسطيني الشقيق وللمقاومة الفلسطينية البطلة.

وكانت المغرب قد أعربت عن قلقه جراء تدهور الأوضاع واندلاع الأعمال العسكرية في قطاع غزة وأدانت استهداف المدنيين “من أي جهة كانت”. ففي بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية، دعت المغرب الذي طالما حذر من تداعيات الانسداد السياسي على السلام في المنطقة ومن مخاطر تزايد الاحتقان والتوتر نتيجة لذلك، إلى الوقف الفوري لجميع أعمال العنف والعودة إلى التهدئة وتفادي كل أشكال التصعيد التي من شأنها تقويض فرص السلام بالمنطقة. مؤكدا على أن نهج الحوار والمفاوضات يظل السبيل الوحيد للوصول إلى حل شامل ودائم للقضية الفلسطينية، على أساس قرارات الشـرعية الدولية ومبدأ حل الدولتين المتوافق عليه دوليا. وكانت “كتائب القسام” الجناح المسلح لحركة حماس قد اعلنت فجر اليوم السبت 7 اكتوبر الجاري، بدء عملية عسكرية باسم “طوفان الأقصى” من غزة “بضربة أولى استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للعدو”. وردا على ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق عملية “السيوف الحديدية” ضد “حماس” في قطاع غزة”، قائلا في بيان إن “طائراته بدأت شن غارات في عدة مناطق بالقطاع على أهداف تابعة لحماس”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق