الإندونيسي “حبيب سالم سقاف الجفري” رئيسا للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين..

تازة بريس11 سبتمبر 2022آخر تحديث : الأحد 11 سبتمبر 2022 - 12:47 مساءً
 الإندونيسي “حبيب سالم سقاف الجفري” رئيسا للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين..

 تازة بريس

الإندونيسي”حبيب سالم سقاف الجفري” رئيسا للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين حتى نهاية ديسمبر المقبل، بحسب ما أعلن عنه مجلس أمناءه في بيان مساء السبت الأخير على خلفية استقالة الرئيس السابق المغربي أحمد الريسوني نهاية غشت الماضي، بعد تصريحات أدلى بها أثارت ما أثارت. وقال الاتحاد (مقره الدوحة) في البيان، إن “مجلس أمناء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين كلّف الدكتور حبيب سالم سقاف الجفري برئاسة الاتحاد حتى نهاية الدورة الحاليديسمبر المقبل)، بعد انسحاب الرئيس أ.د. أحمد الريسوني من عضوية الاتحاد”.

مضيفاا : “جاء الاجتماع تطبيقا لما نصّ عليه النظام الأساسي للاتحاد تفعيل المادة (31) منه التي تنص على أنه (إذا شغر منصب الرئيس، أو حدث مانع يحول دون أداء مهامه، فإن مجلس الأمناء يختار أحد نواب الرئيس رئيساً للاتحاد إلى حين انعقاد الجمعية العمومية، وانتخاب رئيس للاتحاد في أول اجتماع تعقده)”. وستعقد الدورة القادمة للمجلس الذي سيختار فيها رئيس جديد، مطلع يناير المقبل. وينحدر الدكتور حبيب سالم سقاف الجفري “68 عاما” من مقاطعة جاوة الوسطى في إندونيسيا، وحصل على شهادة الدكتوراة في الشريعة من الجامعة الإسلامية عام 1986. وتولى منصب وزير الشؤون الاجتماعية في إندونيسيا، وعمل محاضرا في الدراسات العليا بجامعة “شريف هداية الله” الإسلامية الحكومية بجاكرتا، ومحاضرا بكلية الشريعة بمعهد العلوم الإسلامية والعربية بجاكرتا التابع لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق