اعتصام بالمؤسسات التعليمية يومي الثلاثاء والأربعاء 24 و 25 أكتوبر2023

تازة بريس23 أكتوبر 2023آخر تحديث : الإثنين 23 أكتوبر 2023 - 3:09 مساءً
اعتصام بالمؤسسات التعليمية يومي الثلاثاء والأربعاء 24 و 25 أكتوبر2023

تازة بريس

احتجاجات غير مسبوقة متوقعة في قطاع التعليم المدرسي، بعدما توحدت 17 تنسيقية في إطار تنسيق وطني لقطاع التعليم من اجل إسقاط النظام الأساسي الذي دخل حيز التطبيق مؤخرا. التنسيق الوطني للتعليم سطر برنامجا احتجاجيا بداية من يوم الثلاثاء 24 أكتوبر الجاري، عقب ما اعتبره“الهجمة الشرسة غير المسبوقة على نساء ورجال التعليم وتعرضهم لكل أشكال الظلم والحيف والتمييز”، مشددا على أن جميع مكوناته، نقابية وتنسيقية وجمعوية، تؤكد على“ضرورة توحيد النضالات وتعبر على كامل الاستعداد في مواصلة العمل المشترك الوحدوي وتعزيزه من أجل فرض المطالب وإسقاط النظام الأساسي الجديد المكرس للمهانة والحكرة والخنوع والفاقد لأية مشروعية ”.

التنسيق دعا الشغيلة التعليمية لـ “الانتصار للوحدة النضالية وتمتين أواصر التضامن والتعاضد، وإلى نبذ كل أشكال التشرذم والتشتت”، مشددا على أنه “في حال عدم الاستجابة للمطالب ستكون مجبرة على احتجاجات أكثر تصعيدا. كما تدعو للانخراط في البرنامج الاحتجاجي”. مقررا “خوض إضراب عام وطني بقطاع التعليم أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس 24 و 25 و 26 أكتوبر 2023، مصحوبا باعتصام في المؤسسات التعليمية يومي الثلاثاء والأربعاء 24 و 25 أكتوبر 2023، ووقفات احتجاجية أمام المديريات الإقليمية الخميس 26 أكتوبر 2023، مع الاستمرار في الوقفات الاحتجاجية خلال فترات الاستراحة طيلة أيام الأسبوع المتبقية، والانسحاب من المجالس التعليمية والأندية ومجموعات الواتساب الخاصة بالمؤسسات وحمل الشارات السوداء طيلة أيام العمل”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق